ترخيص عقارين جديدين لعلاج فيروس كورونا

نشر في 02-12-2020
آخر تحديث 02-12-2020 | 00:02
 وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د. عبدالله البدر
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د. عبدالله البدر
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د. عبدالله البدر، صدور ترخيص استخدام لعقار Bamlanivimab، تحت بند الطوارئ من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، مشيرا إلى أنه يستخدم لعلاج حالات كوفيد- 19 الخفيفة إلى المتوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عاماً، ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم أكثر عرضة لتدهور حالتهم المرضية.

وأكد البدر، في تصريح صحافي، أمس، أنه تم صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضا لدواء Barcitinib، لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات كوفيد-19 لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من سنتين، الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، والذين يحتاجون إلى الأوكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وشدد على حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد- 19 بالكويت.

وأوضح أن الكويت تعد الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الأميركية وكندا، التي رخصت عقار Bamlanivimab، كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من هيئة الغذاء والدواء الأميركية، وهو ما يؤدي إلى توفيرها وإتاحتها للمرضى في أسرع وقت.

back to top