رنا الفارس: إدارة الفتوى والتشريع تترأس لجنة تقصي حقائق تجمعات الأمطار

نشر في 01-12-2020
آخر تحديث 01-12-2020 | 00:04
 وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس
أعلنت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس ان اللجنة العاجلة التي شكلتها لتقصي الحقائق بخصوص تجمعات مياه الأمطار في الطرق الرئيسية والمناطق الداخلية، هي برئاسة ادارة الفتوى والتشريع وعضوية جامعة الكويت، ومشاركة وتعاون ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني كجمعية المهندسين والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.

وبينت الفارس في بيان لها أمس أن اللجنة تهدف إلى بحث وتقصي الحقائق وفق مرتكزات قانونية وعلمية وهندسية وفنية في سبيل بحث أي قصور أو إهمال ادى لهدر في مقدرات الدولة والمال العام، لافتة إلى أن اللجنة لها الحق بالكشف عن مواقع تجمعات مياه الامطار وبيان أوجه القصور في شبكة تصريف الأمطار.

وأشارت إلى أن قرار تشكيل اللجنة نص على رفع تقرير مفصل بنتائج أعمالها وتوصياتها بالاجراءات القانونية والإدارية الواجب اتخاذها تجاه المتسبب في أي قصور خلال اسبوع وبموعد اقصاه 9 ديسمبر الجاري.

وتضم اللجنة وفقاً للقرار الوزاري كلاً من المستشار في ادارة الفتوى والتشريع د. مرسال الماجدي (رئيساً)، وعضوية الاستاذ في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. مساعد الرشيدي، والمهندس راشد العنزي ممثلاً عن جمعية المهندسين، ورئيس الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام المحامي صالح العجمي، ورئيس مكتب التدقيق والتفتيش في وزارة الأشغال العامة مقرراً للجنة.

back to top