الإمارات: «صندوق الديون المتعثرة» يعفي 1607 مواطنين من ديونهم

• قيمتها وصلت إلى أكثر من 869 مليون درهم
• عبر مبادرة شارك فيها 12 بنكاً ومصرفاً إماراتياً

نشر في 30-11-2020 | 13:24
آخر تحديث 30-11-2020 | 13:24
البنك الاماراتي المركزي - صندوق معالجة الديون المتعثرة
البنك الاماراتي المركزي - صندوق معالجة الديون المتعثرة
أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة الإماراتي قيام 12 بنكاً ومصرفاً بإعفاء 1607 مواطنين في الإمارات العربية المتحدة من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 869 مليوناً و845 ألف درهم.

وبهذه المناسبة أكد مدير ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة جبر السويدي «أن هذه المبادرة تجسيد لنهج متواصل ودائم للقيادة الرشيدة يلبي احتياجات المواطنين في توفير الحياة الكريمة لهم والحفاظ على الاستقرار الأسري والاجتماعي».

وأضاف أن «صندوق معالجة الديون المتعثرة» منذ إنشائه في عام 2011 بقرار من رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قام بالكثير من المبادرات المهمة لمعالجة مشاكل الديون المتعثرة التي استفاد منها آلاف المواطنين، بالتعاون مع البنوك الوطنية والبنك المركزي، ما يؤكد أهمية الصندوق والدور المحوري الذي يواصل القيام به.

وعبر السويدي عن تقديره الكبير لدور البنوك المشاركة في هذه المبادرة وحرصها على القيام بدورها الاجتماعي الفاعل والإيجابي والوفاء بمسؤوليتها تجاه المجتمع، مشيداً بالتعاون المستمر بين «صندوق معالجة الديون المتعثرة» والبنوك في اتحاد المصارف و«المصرف المركزي» لتنفيذ مثل هذه المبادرات وتحقيقها لأهدافها المرجوة.

back to top