صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

11 لاعباً استفادوا من لائحة اللاعبين الجديدة لاتحاد «اليد»

باب الانتقالات الصيفية أغلق على 97 لاعباً... وبرقان أبرم 11 صفقة

أُغلق باب الانتقالات الصيفية لكرة اليد بالعديد من الصفقات القوية، وكان الأبرز استفادة 11 لاعبا من لائحة الانتقالات الجديدة (اللاعب الحُر)، التي سمحت لكل نادٍ بالتعاقد مع لاعب واحد فقط فوق 30 سنة، وفتحت العدد أمام انتقال اللاعبين فوق 35 سنة، حيث انتقل 7 لاعبين فوق 30 سنة و4 لاعبين فوق 35 سنة، فيما بلغ إجمالي عدد الانتقالات خلال الفترة الأولى، التي امتدت ما بين 19 و26 الجاري، 97 لاعبا استفادت منهم الأندية الـ16.

وظفر برقان بنصب الأسد في الدوري الممتاز بـ 11 صفقة جديدة، فيما كان الشباب الأكثر على مستوى أندية الدرجة الأولى من حيث التعاقدات بـ9 صفقات، في حين غاب نادي الكويت عن سوق الانتقالات، إذ جدد عقود بعض نجومه، كما جدد استعارة لاعب واحد فقط، وكذلك التضامن لم يبرم أي تعاقد جديد، وخرج بعض لاعبيه في صفقات مختلفة.

اللاعبون فوق 30 سنة

يأتي برقان على رأس الأندية التي حصلت على لاعبين فوق 30 سنة، بتعاقده مع حارس العربي مهدي خان، والعربي مع لاعب كاظمة يوسف حيدر، وكاظمة مع لاعب خيطان علي أشكناني، والقرين مع لاعب خيطان عبدالعزيز دشتي، وخيطان مع لاعب الصليبيخات جراح العنزي، والشباب مع لاعب الفحيحيل خالد مناحي، واليرموك مع لاعب القرين الحارس مبارك يوسف.

اللاعبون فوق الـ35 سنة

يُعد تعاقد برقان مع النجم عبدالعزيز نجيب الأبرز بالنسبة للاعبين فوق 35 سنة، يليه تعاقد كاظمة مع حارس الكويت السابق تركي الخالدي، والعربي مع لاعب الفحيحيل عبدالرحمن نشمي، والفحيحيل مع لاعب الشباب علي البلوشي.


برقان... أكثر التعاقدات

ويعتبر برقان أكثر الأندية من حيث التعاقدات الجديدة، بعدد 11 لاعبا، هم: فيصل الحوطي، ولاعبو الكويت الصاعدون فواز عبدالهادي وتركي المطيري ومحمد الياقوت، ولاعب السالمية فواز الملا، ولاعب النصر بدر الرندي، ولاعب اليرموك فيصل العسعوسي، وأحمد مصطفى لاعب العربي في صفقة انتقال حُر لموسم واحد، واستعار لاعب الجهراء عبدالله الحجرف لموسم واحد، بجانب نجيب والحارس خان لموسم واحد، كما جدد لـ7 لاعبين آخرين.

في حين يأتي القادسية وكاظمة بالمرتبة الثانية لفرق الدوري الممتاز بـ 7 لاعبين لكل منهما، يليهما العربي والقرين بـ 6 لاعبين، ثم خيطان 5 لاعبين، والسالمية 3 لاعبين، وأخيرا الكويت لاعب واحد فقط.

الشباب في مقدمة «الأولى»

ويأتي نادي الشباب في مقدمة أندية الدرجة الأولى من حيث التعاقدات، بـ9 لاعبين، هم: يوسف نايف وعلي السعيد والحارس علي الوزان وعبدالعزيز سالم وعلي الموسوي وحمد تقي وحمد يالوس لمدة موسم واحد، واستعاد حارسه عبدالرحمن المشاري، بجانب خالد مناحي لموسمين.

في حين ضم اليرموك 6 لاعبين، والفحيحيل 5، والنصر والساحل 4 لكل منهما، والصليبيخات 3 لاعبين، والجهراء ضم لاعبين.