«يد» الكويت يفتتح الدوري بفوز مستحق على القرين

نشر في 30-11-2020
آخر تحديث 30-11-2020 | 00:00
جانب من مباراة الكويت وبرقان
جانب من مباراة الكويت وبرقان
استهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز بفوز مستحق على ضيفه القرين بنتيجة 17-21، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الأول في مباراتهما المؤجلة من أمس الأول، ضمن الجولة الأولى من المسابقة، وبذلك حصد الكويت أول نقطتين في مشوار اللقب، وظل القرين بلا رصيد.

قدم فريق الكويت نفسه بشكل مميز في افتتاح البطولة والموسم الجديد، مستنداً على طريقة لعبه المعتادة، دفاع المنطقة الصلب، ومن خلفه الحارس المميز علي صفر، الذي تألق في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، بالإضافة إلى التصويبات القوية للاعبي الخط الخلفي خالد الغربللي ونواف الشمري، لينهي بذلك الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-10.

وفِي الشوط الثاني، حاول القرين تعديل النتيجة وتقليص الفارق، لكن إصراره على الاختراق من منتصف الدائرة، وإغفال دور الأجنحة مكنا الكويت من إحكام قبضته على مجريات اللعب، وحرم خصمه من التسجيل إلا في 3 أهداف فقط حتى منتصف الشوط.

وبالوصول إلى الدقائق الأخيرة، دفع مدرب الكويت هيثم الرشيدي ببعض اللاعبين الشباب بعد الاطمئنان على النتيجة، وظهر اللاعبون بشكل جيد، خصوصا الحارس محمود جديد وسيف العدواني، لينهي الأبيض اللقاء لمصلحته بالفوز.

تسريب مياه الأمطار

يذكر أن مباراتي الدوري الممتاز بين الكويت والقرين، والسالمية وكاظمة، والذي كان من المقرر لهما أمس الأول، تأجلتا إلى أمس الأحد، بسبب تسريب مياه الأمطار داخل الصالة.

فوز الفحيحيل والصليبيخات

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات دوري الدرجة الأولى، فاز فريق الفحيحيل على منافسه الساحل بنتيجة

25-23، كما انتزع الصليبيخات فوزاً صعباً من نظيره الجهراء بنتيجة 26-25، وبذلك حصد الفحيحيل والصليبيخات نقطتي الفوز، بينما ظل الساحل والجهراء بدون رصيد.

back to top