فوز مثير للسالمية على الجهراء ارتقى به إلى قمة «التصنيف»

ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري

نشر في 30-11-2020
آخر تحديث 30-11-2020 | 00:05
كرة مشتركة عالية في لقاء السالمية والجهراء (تصوير جورج رجي)
كرة مشتركة عالية في لقاء السالمية والجهراء (تصوير جورج رجي)
ارتقى السالمية إلى قمة جدول التصنيف «مؤقتاً»، بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، بفوزه على الجهراء بنتيجة 2-1.
حقق السالمية فوزا مثيرا على حساب الجهراء بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري التصنيف لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع السالمية رصيده إلى 18 نقطة متصدرا الترتيب مؤقتا، في وقت توقف رصيد الجهراء عند 10 نقاط في المركز التاسع.

سيطرة سلماوية

فرض السالمية سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول، وكان في مقدوره الخروج فائزا بعدد وافر من الأهداف في هذا الشوط، غير أن الفرص العديدة التي أتيحت للاعبَيه البرازيلي فابيانو وفهد الرشيدي ذهبت جميعها أدراج الرياح، ولم يتم استثمارها بهز شباك المنافس، للرعونة تارة، ولتألق الحارس فواز الدوسري تارة أخرى.

أما الجهراء، فاعتمد على الجوانب الدفاعية، ولم يشن إلا هجمتين، حصل من إحداها على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة لاعب السالمية متعب السلامة في الدقيقة 42، انبرى للعبة بنجاح أحمد تيتي ليضع فريقه في المقدمة.

متعة وإثارة

وواصل السالمية هجومه في الشوط الثاني بغية إحراز هدف التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 76 بعد أن سدد عبدالله الظفيري على المرمى، لكن الكرة ذهبت إلى حسين الموسوي الذي أودعها شباك المتألق فواز الدوسري.

وضح جليا رغبة لاعبي السالمية في تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، لكن على غير سير اللقاء، انفرد مهاجم الجهراء حسين الحربي بالمرمى، لكنه سدد الكرة بعيدا عن الشباك بغرابة شديدة، وكلفت هذه الفرصة فريقه كثيرا، حيث تعرّض لاعب السماوي فواز عايض العتيبي لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، ولم يتردد حكم اللقاء عبدالله جمالي في احتسابها ركلة جزاء، نفذها بنجاح فابيانو داخل الشباك، محرزا هدف فريقه الثاني.

وأشهر جمالي البطاقة الحمراء لمدافع الجهراء أداما بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، حيث اعتدى بالضربة على حارس السالمية بدر الصنعون، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بهدفين مقابل هدف واحد.

back to top