نابولي للفوز من أجل دييغو ومهمة حذرة لميلان

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
لاعبو نابولي خلال المباراة الماضية في الدوري الأوروبي
لاعبو نابولي خلال المباراة الماضية في الدوري الأوروبي
تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم لقاء بين نابولي، الطامح لتكريم أسطورته الأرجنتينية دييغو مارادونا وضيفه روما، فيما سيختبر المتصدر ميلان قوته بغياب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وارتدى لاعبو نابولي، قبيل انطلاق مباراتهم امام رييكا الكرواتي الخميس في الدوري الأوروبي، التي فازوا بها 2-صفر، القميص رقم 10 الممهور باسم نجم الفريق الذي توفي الأربعاء بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وقال نجم الفريق لورنتسو إينسيني "مارادونا يعني الكثير، ليس فقط بالنسبة لي ولكن لجميع النابوليين. لقد دافع دائما عنا. لقد كان دائما يحملنا في قلبه، ويجب ان نفعل الشيء نفسه".

وسيأمل نابولي السادس أن يخرج بالنقاط الثلاث امام فريق العاصمة، ليعزز آماله بالمنافسة على اللقب الطامح في تحقيقه للمرة الثالثة بعدما قاده مارادونا إلى لقبيه الوحيدين في تاريخه عامي 1987 و1990.

ويدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على كلوج الروماني في الدوري الأوروبي، وإثر ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري آخرها على بارما بثلاثية نظيفة.

ميلان يواجه فيورنتينا

وتنتظر ميلان مواجهة حذرة أمام ضيفه فيورنتينا الخامس عشر حيث سيختبر قدراته بالمنافسة والتسجيل بغياب نجمه ابراهيموفيتش هداف الدوري، الذي تعرض لإصابة في العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيسر خلال الفوز 3-1 على نابولي في المرحلة السابقة، سجل خلالها هدفين وغاب عن تعادل فريقه 1-1 امام ليل الفرنسي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.

وسجل ابراهيموفيتش (39 عامًا) والذي يجري أحاديث مع مدرب منتخبه الوطني بشأن إمكانية عودته عن الاعتزال الدولي، 10 من أصل أهداف ميلان الـ19 في الدوري هذا الموسم، ووجد طريقه إلى الشباك في المباريات الست جميعها التي خاضها.

إلا أن فريق المدرب ستيفانو بيولي أظهر أنه قادر على التأقلم مع غياب "إيبرا"، بعد أن غاب عن مباراتين بداعي إصابته بفيروس كورونا. أما فيورنتينا، فسيبحث عن فوزه الأول مع المدرب تشيزاري برانديلي الذي أخفق في بداية مشواره الثاني مع الفريق بخسارته أمام ضيفه بينيفينتو صفر-1 في المرحلة السابقة.

أما لاتسيو الثامن فيستضيف اودينيزي.

back to top