القمة العالمية تمنح ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
 مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي
مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي
اختتمت القمة العالمية لكرة القدم فعاليتها لهذا العام، والتي عقدت بشكل افتراضي بإعلان جوائزها المقدمة مع صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية، ومنحت مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العام.

ولم يتمكن ليفاندوفسكي من المشاركة في المنتدى، ولكنه بعث برسالة أعرب فيها عن "فخره الكبير"، لكونه أول من فاز بهذه الجائزة.

وفازت مهاجمة تشلسي، الدنماركية بيرنيل هاردر بجائزة أفضل لاعبة هذا العام. وشاركت هاردر عبر الفيديو كونفرانس، وأعربت عن تطلعها للفوز بالكثير من البطولات في عامها الأول في تشيلسي بعد الفوز بالبوندسليغا أربع مرات، ووصافة بطل أوروبا مرتين مع فولفسبورغ الألماني.

وقالت عن تطور كرة القدم النسائية "لا أتذكر مشاهدة العديد من مباريات كرة القدم النسائية على شاشة التلفزيون عندما كنت طفلة، والآن يمكن للفتيات رؤيتنا كما نرى نحن ميسي أو رونالدو".

وتحدث في اليوم الختامي للقمة التي عقدت بشكل افتراضي العديد من الفائزين بجوائز، مثل كريستيان سيفرت، الرئيس التنفيذي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، والذي فاز بجائزة أفضل مدير تنفيذي للعام، وكذلك بجائزة أفضل منصة رقمية لتقنية بيانات المباريات التي طورها الدوري الألماني مع أمازون.

واعتبر في كلمته أن يجب أن "يثق بنفسه وكذلك بشعبه"، وكذلك "التواصل بصراحة" ويقبل أن "هناك أشياء لا تعرف كيفية التعامل معها ولكنك ستحققها". أما سيلتا دي فيغو، الحائز جائزة أفضل استراتيجية تدويل، فمثله مديره التجاري، كارلوس سلفادور، الذي أكد أن هدف النادي الإسباني هو "النمو كعلامة تجارية عالمية بالطريقة الصحيحة"، وأقر أن المحتوى الرقمي هو "أفضل طريقة للوصول إلى المعجبين".

back to top