بنك برقان يشارك ويدعم مبادرة اليوم العالمي «لوّن العالم برتقالياً»

للقضاء على العنف ضد المرأة

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
بنك برقان
بنك برقان
يشارك بنك برقان، ويدعم حملة الـ16 يوما للأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، والتي تستمر تحت شعار «لوّن العالم برتقاليا»، وذلك من خلال إضاءة أفرع بيان والسلام والعديلية باللون البرتقالي، تضامنا مع الحملة، ابتداء من الأربعاء الماضي حتى الخميس 10 ديسمبر 2020.

وتندرج الحملة ضمن إعلان «القضاء على العنف ضد المرأة»، الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تواجه النساء حول العالم أشكالا عديدة من العنف الجسدي والنفسي، مما يمنع تحقيق المساواة والنمو والسلام على النحو الأمثل.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل: «يسرنا المشاركة في هذه الحملة، حيث يسعى بنك برقان من خلال المسؤولية المجتمعية إلى دعم وتمكين المرأة، لما لها من دور بارز وفعال في المجتمع، فيسعدنا المشاركة ودعم الحملة أسوة بالكثير من الدول والمنظمات العالمية للقضاء على العنف ضد المرأة، كما نؤكد حرصنا وتشجيعنا على الحد من أشكال التمييز ضد المرأة، تضامنا ودعما لجهود الدولة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة التي هي جزء من خطة التنمية الوطنية ورؤية كويت جديدة 2035».

تجدر الإشارة إلى أن بنك برقان كان من أوائل البنوك الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة (WEPS) في موقع الأمم المتحدة، كما تعهد عام 2018 بتقديم دعمه المستمر لتحقيق مستقبل أكثر استدامة من خلال توفير فرص متكافئة للنهوض بالمرأة، وشاركت موظفات عدة في ورشة عمل بناء القدرات حول مبادئ تمكين المرأة التي تم تنظيمها في كلية العلوم الاجتماعية - جامعة الكويت، والتي سعت إلى تعزيز أجندة المساواة في البلاد.

إضافة إلى ذلك، أطلقت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، بالتعاون مع بنك برقان، مبادرة بعنوان «منجزة» عام 2019، والتي تسلط الضوء على النساء المتميزات وعملهن، وتقوم منجزة ببناء المجتمع، حيث يمكن للمرأة تعزيز وخلق شراكات للتعاون في المستقبل.

ويندرج دعم «برقان» لهذه المبادرة ضمن برنامج البنك الاجتماعي تحت عنوان ENGAGE – معاً لنكون التغيير، والذي يسلط الضوء على الجوانب الهامة والمؤثرة في المجتمع، إضافة الى تعزيز الرعاية الاجتماعية من خلال المساهمة في المبادرات التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية. ويأتي نهج حملة ENGAGE تماشيا مع مبادئ بنك برقان كمؤسسة مالية كويتية رائدة، بحيث ينسجم اسلوب سياساته مع احتياجات ومصالح المجتمع الكويتي.

back to top