وزارة التجارة والصناعة : لا إعلانات عقارية دون ترخيص

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:02
شعار وزارة التجارة والصناعة
شعار وزارة التجارة والصناعة
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن وزارة التجارة والصناعة أنذرت عدداً من مكاتب الوساطة العقارية؛ لمخالفتهم التعليمات المنظمة للقرار الوزاري رقم 252/ 2016 بشأن نشر إعلانات بيع العقارات.

وقالت المصادر، إن الوزارة استدعت خلال الأسبوع الماضي عدداً من المكاتب العقارية، التي نشرت إعلانات بيع عقارات داخل الكويت، دون الحصول على ترخيص من "التجارة".

وأوضحت أن "التجارة" ستقوم خلال الفترة المقبلة باستدعاء المخالفين غير الملتزمين بالقرار الوزاري، وسوف تقوم بمخالفتهم بحسب ما تضمنه القرار، بهدف ضبط السوق ومنع الإعلانات الوهمية التي تسعى للنصب والاحتيال.

ومن أبرز الشروط التي تضمنها القرار الوزاري المذكور، أنه يحظر على جميع المؤسسات والشركات المرخص لها بنشاط المطبوعات والنشر والإعلان والاتصالات أن تنشر إعلاناً تجارياً لتسويق وبيع العقارات أياً كانت طبيعتها دون الحصول على طلب الإعلان على ترخيص بالنشر من إدارة العقار.

ومن الشروط ألا تزيد فترة الترخيص الممنوح لنشر الإعلان على 30 يوماً غير قابلة للتجديد، ويحصل مقابل إصدار هذا الترخيص رسم قدره 50 ديناراً، ويحق للوزارة إلغاء الترخيص الممنوح في حالة مخالفة أي بند من بنود الشروط المذكورة في القرار الوزاري.

back to top