ليفربول لاستعادة توازنه بعد الكبوة الأوروبية

نشر في 27-11-2020
آخر تحديث 27-11-2020 | 00:00
لاعبو ليفربول قبل بداية المباراة الأخيرة في دوري الأبطال
لاعبو ليفربول قبل بداية المباراة الأخيرة في دوري الأبطال
يسعى ليفربول إلى النهوض من كبوته بعد الهزيمة على أرضه أمام أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفا على برايتون السبت، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتقاسم توتنهام، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي مع ليفربول برصيد 20 نقطة.

وعاد النجم المصري محمد صلاح إلى ليفربول بعد تعافيه من فيروس كورونا، في وقت عانى فيه الفريق كثيرا تزايد الإصابات في صفوفه.

واعترف كلوب بمعاناة فريقه مؤخرا بسبب الإصابات، على عكس ما كان الوضع عليه خلال الفوز على ليستر سيتي بثلاثية بيضاء في الجولة الماضية.

وأوضح المدرب الألماني "قمنا بخمس تغييرات مما كان له تأثير على الإيقاع".

وأضاف "شاهدنا من خلال الأداء أمام ليستر سيتي مدى العزم على النجاح، وكيف نكون معاً، شاهدت مجموعة تحركها الشجاعة والروح القتالية، نحتاج إلى استغلال إمكاناتنا من الآن حتى مايو".

ولا يعاني مانشستر سيتي، بقيادة مدربه بيب غوارديولا، أي إصابة باستثناء المدافع ناثان اكي، حيث استأنف المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو التدريبات بعد تعافيه من إصابة في أربطة الساق جاءت مباشرة بعد تجاوزه جراحة في الركبة، لكن غوارديولا لن يتعجل في الدفع باللاعب خلال المباراة أمام بيرنلي السبت.

وقال غوارديولا "أريده أن يكون لائقا، لأنني أدرك ما حققه في الدوري الإنكليزي الممتاز". وأضاف "علينا أن نتوخى الحذر من عدم عودته وإصابته مجدد، علينا أن نحدد الوقت المناسب لعودته".

ويلتقي يوم السبت أيضا إيفرتون مع ضيفه ليدز يونايتد، كما يلتقي شيفيلد يونايتد مع مضيفه وست بروميتش البيون. ويفتتح كريستال بالاس الجولة العاشرة اليوم بملاقاة نيوكاسل يونايتد.

الدوري الإسباني

وفي اسبانيا، يستقبل ريال مدريد ضيفه ألافيس غدا، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الرابع، وبإمكانه فقط أن يتقدم للمركز الثالث حال فوزه على ألافيس.

وبإمكان ريال مدريد أن يضغط على أهل القمة من خلال مواجهته أمام الافيس، منتشيا بالفوز على ملعب إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

واستعاد زين الدين زيدان مدرب الريال جهود لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو بعد تعافيه من فيروس كورونا، في الوقت الذي يواصل فيه صانع اللعب البلجيكي إدين هازارد مساعيه لاستعادة مستواه المعهود بعد تسجيله هدفا في شباك إنتر من ركلة جزاء.

ويخرج اتلتيكو مدريد الوصيف لملاقاة مضيفه بلنسية يوم السبت ايضا، وبإمكانه أن يتقاسم الصدارة مع سوسيداد برصيد 23 نقطة، حال فوزه.

واكتفى اتلتيكو بالتعادل سلبيا مع لوكوموتيف موسكو الروسي الأربعاء في دوري الأبطال، ويفتقد الفريق جهود مهاجمه دييغو كوستا أمام فالنسيا، في ظل معاناته من تجلط في الأوردة بعد اسبوع واحد تعافيه من إصابة في الفخذ.

back to top