وزارة الكهرباء والماء تفتتح مركز تدريب «شبكات التوزيع» في السلام

خالد الفاضل: يعزز قدرات الموظفين ومهاراتهم في التعامل مع أعمال الشبكة

نشر في 27-11-2020
آخر تحديث 27-11-2020 | 00:04
 وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل خلال افتتاح مركز تدريب شبكات التوزيع
وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل خلال افتتاح مركز تدريب شبكات التوزيع
افتتح وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل، أمس الأول، مركز التدريب التابع لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية في منطقة السلام، الذي يهدف إلى تعزيز وتنمية قدرات الموظفين ومهاراتهم في التعامل مع أعمال شبكات التوزيع الكهربائية ويحتوي المركز على محطة ثانوية متكاملة تشمل المحولات والخطوط الهوائية وأعمدة إنارة بمختلف أنواعها.

وعبر الفاضل، في كلمته بالمناسبة، عن تقديره وامتنانه للعاملين في وزارة الكهرباء والماء، وخصوصاً قطاع شبكات التوزيع الكهربائية الذين يمثلون القلب النابض للوزارة، نظراً إلى اتصالهم المباشر مع العملاء من خلال الاستجابة لشكاوى أعطال الشبكة الكهربائية، وتم أخيراً اعتماد آليات جديدة للتعامل معها وإصلاحها بوقت قياسي جداً.

وأعرب عن فخره بإنجاز مركز التدريب، الذي سيخلق بيئة عمل مريحة جداً وتدريباً مهنياً متكاملاً مما يعود أثره على رفع كفاءة العمل، والتعرف على أحدث الوسائل والطرق التكنولوجية الحديثة في مجال الشبكات الكهربائية مع الحفاظ على أمن وسلامة العاملين أثناء تأدية واجباتهم، موضحاً أن الإنجاز الحقيقي هو تشييد مبنى التدريب خلال زمن قياسي جداً وهو 30 يوماً فقط وبأيدٍ كويتية شابة.

فريق التعديات

في سياق متصل، أعرب الفاضل عن فخره بما أنجزه فريق التعديات من أعمال، مما ولد الطمأنينة في نفوس العملاء بوجود تطبيق حازم للقانون لضمان استمرار وصول الخدمات للجميع بجودة عالية.

وثمّن جهود فريق التنسيق والمتابعة الذي كان له دور رئيسي في إنجاز الأعمال المطلوبة لطرح وترسية المناقصات الخاصة بالشبكة الكهربائية وتفادي أي ملاحظات من الجهات الرقابية.

وتوجه بالشكر كذلك لفريق نظم المعلومات الذي واكب خطة ورؤية الوزارة في التحول الرقمي، وتأكدت فعاليتها من خلال التعامل مع الأعمال خلال فترة جائحة كورونا والنجاح باستخدام التطبيقات الذكية، الذي حول وزارة الكهرباء والماء إلى وزارة غير نمطية تضاهي بخدماتها أحدث الوزارات والمؤسسة الحكومية.

وأعقب الافتتاح جولة للوزير الفاضل ووكيل الوزارة بالتكليف جاسم النوري والوكيل المساعد لشبكات التوزيع مطلق العتيبي ومدير إدارة طوارئ الشبكات الكهربائية فراج الدوسري في المركز وأقسام التدريب والتعرف على آلية تقديم المركز للخدمات المرجوة منه.

اعتماد آليات جديدة للتعامل مع شكاوى الانقطاعات وإصلاحها في وقت قياسي
back to top