صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4639

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بومبيو: جهود الكويت لرأب الصدع الخليجي أصبحت مثالاً

أحمد الناصر في ختام الحوار الاستراتيجي: ممتنون لالتزام واشنطن بأمن المنطقة

  • 25-11-2020

اختتم وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ د. أحمد الناصر مع نظيره الأميركي مايك بومبيو أمس، الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة، بتوقيع عدد من الاتفاقيات، واستعراض التقدم الذي أُحرِز خلال الأسبوعين الماضيين في مجموعات العمل الافتراضية.

وفي مؤتمر صحافي مشترك في واشنطن، أكد بومبيو، أن بلاده لديها علاقات قوية وتاريخية مع الكويت، وعملت معها على مواجهة التحديات.

وأعرب بومبيو عن شكره للكويت، لـ «العمل الذي تقوم به لدعم جهودنا في مكافحة الإرهاب» وفي حملة الضغوط القصوى ضد إيران، مشيراً إلى الجهود المبذولة لحرمانها من الحصول على الأسلحة النووية.


وأكد أن جهود الكويت لرأب الصدع الخليجي أصبحت مثالاً يحتذى، لافتاً إلى توقيع اتفاقيات تعاون مع الكويت بشأن البحوث العلمية، ومشاركة المعلومات، وتعزيز العلاقات التجارية، وجهود مكافحة «كورونا».

ولفت إلى أن واشنطن تعمل مع شركائها لحرمان إيران من الحصول على الأسلحة والأموال التي كانت ستستغلها في شن الهجمات الإرهابية على المنطقة، مضيفاً أن التعاون الأمني والاقتصادي يحتل مكانة أساسية في العلاقات بين بلاده والكويت.

من جهته، قال الوزير الناصر: «نحن ممتنون للالتزام الأميركي بأمن المنطقة»، مضيفاً أن المحافظة على استمرار الحوار الاستراتيجي مع واشنطن مهم، «ونعمل مع الولايات المتحدة على مكافحة الإرهاب».