صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4639

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سلة القادسية انفردت بصدارة «الثانية»

انفرد الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية بصدارة المجموعة الثانية من بطولة الدوري العام بتغلبه على نظيره القرين بنتيجة 69-62، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة التي شهدت أيضا تغلب اليرموك على الصليبيخات بنتيجة 80-63.

وبذلك رفع الأصفر رصيده الى 8 نقاط، والقرين الى 6 نقاط مشتركا مع كاظمة بالمركز الثاني، كما حل اليرموك خلفهم برصيد 4 نقاط، والصليبيخات بثلاث نقاط.

يذكر أن النظام الحالي للبطولة ينص على تأهل الفرق الأربعة الأوائل من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام المقص وعلى طريقة "البلاي اوف" من ثلاث مباريات.


وجاءت مباراة القادسية مع القرين قوية منذ البداية، حيث تبادل الفريقان التقدم قبل أن يتألق فهاد السبيعي ويسجل ثلاثيتين متتاليتين، ويقود القادسية الى التقدم مع نهاية الربع الأول 24-20.

واستطاع الأصفر مواصلة تقدمه في الربع الثاني، عبر تميز عبدالله الصراف في الاختراق ومتابعة عبدالرحمن السهو وعلي خالد أسفل السلة، فيما كانت خطورة القرين عبر ثلاثيات عبدالله المطيري وتسجيل محمد المطيري اسفل السلة، ليتقدم القادسية مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 40-32.

وفي الربع الثالث قلص القرين الفارق الى 4 نقاط قبل أن يعود القادسية وينهي الربع لمصلحته مجددا 55-48، وأدرك القرين التعادل في الربع الرابع 55-55 عبر ثلاثية لعبدالله المطيري ليعود الفريقان مجددا إلى تبادل التقدم، لكن القادسية استعاد توازنه سريعا وأنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 69-62.

وفي منافسات المجموعة الأولى تقام اليوم ضمن الجولة السابعة مباراتان، حيث يلتقي في 5:30 التضامن مع العربي، تليها مباشرة الساحل مع النصر، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.