صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معهد الدراسات المصرفية يكرِّم خريجي «قادة الأمن السيبراني»

المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي سلّم لهم شهادات التكريم برعاية محافظ بنك الكويت المركزي

  • 25-11-2020

تحت رعاية محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية د. محمد الهاشل، قام المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي، بتكريم خريجي برنامج «قادة الأمن السيبراني»– المجموعة الثانية، أمس الأول، في مقر المعهد.

شارك في البرنامج نُخبة من الكويتيين المتخصصين والعاملين في مجال أمن المعلومات وحماية الشبكات من: بنك الكويت المركزي، بنك الكويت الوطني، بيت التمويل الكويتي، بنك الخليج، بنك برقان، البنك التجاري الكويتي، بنك بوبيان، البنك الأهلي، البنك الأهلي المتحد، بنك وربة.

كما شارك في البرنامج مجموعة من العاملين في مؤسسات مختلفة، مثل: وزارة الخارجية، وزارة التعليم العالي، ديوان المحاسبة، وزارة الأشغال، هيئة التطبيقي، الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، شركة نفط الكويت، وشركة زين للاتصالات، إضافة لمشارك واحد بصفة شخصية.


وبرنامج «قادة الأمن السيبراني»، هو أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع البنوك الكويتية، ويُشرف على تنفيذه معهد الدراسات المصرفية، بهدف تأسيس جيل من القادة المحترفين والفنيين القادرين على تطوير البرامج المناسبة لحماية أنظمة المعلومات بالقطاع المصرفي والمالي في الكويت، وفق أحدث التقنيات وأفضل الممارسات المستخدمة في مجال أمن المعلومات، والعمل على تطوير الكوادر الوطنية، لتكون قادرة على العمل بحرفية عالية، حيث تم تدريب المشاركين وصقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم، مما ساهم في رفع كفاءتهم الإنتاجية، وتطوير قدراتهم العملية في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن د. الهاشل أعلن إطلاق هذا البرنامج في 16 ديسمبر 2018، ضمن استراتيجية «المركزي» لتنمية الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني، وبناء القدرات الفنية في مجال أمن وتقنية المعلومات.

وقام د. الرفاعي بلقاء الخريجين، ووزع الشهادات عليهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.