صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4639

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يسرا اللوزي وريهام عبدالغفور ومحمد فراج في لجان تحكيم مهرجان القاهرة

كشف مهرجان القاهرة السينمائي عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم مسابقات الدورة الـ 42، والتي تقام من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، ويُعرض خلالها 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

وتضم لجان التحكيم 4 فنانين مصريين، هم: لبلبة، محمد فراج، يسرا اللوزي، وريهام عبدالغفور، علماً أن المهرجان كشف في وقت سابق عن وجود 10 أفلام مصرية تعرض ضمن الفعاليات المختلفة.


يرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرج والسيناريست أليكساندر سوكوروف، أحد أبرز المخرجين المعاصرين في روسيا، والذي عُرضت أفلامه في مهرجانات كبرى، مثل: كان وبرلين وفينيسيا، وتضم في عضويتها المخرج والكاتب والفنان المصري البرازيلي كريم إينوز، والمخرج الألماني برهان قرباني، والمنتج السينمائي المصري جابي خوري، والنجمة المصرية لبلبة، والكاتبة والممثلة المكسيكية نايان غونزاليز نورفيند، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية في عضويتها، الفنانة المصرية يسرا اللوزي، والمخرج والمنتج الإماراتي علي مصطفى، والممثلة والمؤلفة والمخرجة اللبنانية زينة دكاش. فيما تضم لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولي، المخرج الصربي إيفان إيكتش، والناقدة السينمائية الفلسطينية الأردنية علا الشيخ، والفنان محمد فراج من مصر.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة من المخرج والمبرمج السويسري تيزيان بوشي، والممثلة والمخرجة والمنتجة التونسية أنيسة داود، والفنانة ريهام عبدالغفور من مصر. وتضم لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي في عضويتها، المخرج والكاتب المغربي محسن البصري، والمخرج والمنتج السوداني محمد العمدة، والمخرجة والمنتجة الفلسطينية مي عودة.