صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4639

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كورونا» تضرب إيرادات أفلام الكبار

روبرت دي نيرو ولِيام نيسون لم يحصد كل منها إلا 25 مليون دولار فقط

  • 25-11-2020

خيمت جائحة كورونا على إيرادات أفلام كبار نجوم السينما العالمية، ومنهم روبرت دي نيرو، وليام نيسون الذي حقق كل منهما 25 مليون دولار فقط في الوقت نفسه الذي استطاع فيه فيلم The Eight Hundred تحقيق أعلى إيرادات بالسينما حول العالم في ظل الجائحة، حاصدا 500 مليون.

وحقق فيلم الكوميديا The War With Grandpa للنجم العالمي روبرت دي نيرو بدور العرض السينمائي حول العالم حوالي 25 مليون دولار.

الفيلم تدور أحداثه حول علاقة متوترة بين ابن وجده، إذ يضطر الطفل "بيتر" لمشاركة غرفته مع جده، لكنه يرفض ذلك، ويحارب من أجل استعادة غرفته، ويشارك في البطولة ماريسا تومي وكريستوفر والكن ولورا مارانو ويوجين ليفي وخوليو سيزار تشافيز وليديا ستايسلينجر، ومن تأليف ليزا أداريو وTom J. Astle وإخراج تيم هيل.

الرقم نفسه بلغته إيرادات فيلم الإثارة والأكشن Honest Thief محققا 25 مليون دولار، وذلك بعد أن عرض في 2502 صالة عرض، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته ليام نيسون، وكيت والش، وجيفير دونوفان، وإخراج مارك ويليامز، الذي شارك في تأليفه مع ستيف ألريش.


ويحكي الفيلم عن "توم" ويجسده ليام نيسون، وهو سارق بنوك يريد أن يعيش حياة آمنة بعد وقوعه في قصة حب، إلا أن عملاء فدراليين يلاحقونه.

في المقابل استطاع فيلم The Eight Hundred، أن يحقق إيرادات في شباك التذاكر حول العالم رغم قيود فيروس كورونا، حيث تجاوزت 500 مليون دولار، والفيلم عن رواية هيلمر جوان وتدور أحداثه حول مواجهة تاريخية بين الجنود الصينيين واليابانيين في شنغهاي في الثلاثينيات من القرن الماضي، واستطاع الفيلم بوصوله إلى تلك الإيرادات احتلال المركز الأول بقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في عام 2020 حتى الآن متفوقا على فيلم Bad Boys for Life الذي جاء بالمركز الثاني.

فيلم The Eight Hundred هو ملحمة حرب يصور دفاع الجنود الصينيين عن مستودع ضد الجيش الياباني الغازي خلال معركة شنغهاي عام 1937. وقد لاقى استحسان رواد السينما والنقاد بعد عرضه، وبعد 14 عرضاً غير رسمي في الصين، والفيلم من إخراج جوان هو Guan Hu، ومن أشهر أعماله فيلم "Mr. Six".

فيلم The Eight Hundred، تم تصويره بالكامل بكاميرات IMAX، هو أول فيلم صيني رئيسي يتم عرضه في المسارح الصينية منذ تفشي COVID-19.