صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4639

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تراجع كبير في مرضى فيروس كورونا بقسم العناية المركزة

• حالتا وفاة و402 إصابة وشفاء 559 مريضاً
• بثينة المضف: التهاون في اتباع «الاشتراطات» يضاعف الحالات

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 140 ألفاً و795 حالة، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة نتيجة مضاعفات المرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة إلى 870 حالة.

وأكدت «الصحة»، في البيان الإحصائي اليومي، شفاء 559 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 133 ألفاً و407 حالات بنسبة 94.7 في المئة من إجمالي الإصابات في البلاد.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 75 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 6518 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5583 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة حتى الآن مليوناً و62 ألفاً و76 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.2 في المئة.


وجددت «الصحة» دعوتها المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة حساباتها الرسمية والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

من جانب آخر، أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف أن التهاون في اتباع الاشتراطات الصحية ينعكس سلبا على ارتفاع معدل انتشار «كوفيد 19» وزيادة عدد الحالات.

وقالت المضف، في تصريح صحافي على هامش الحملة التوعوية التي تنظمها إدارة تعزيز الصحة، بالتعاون مع إدارة منع العدوى، حول ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية لمكافحة «كورونا»، إن وزارة الصحة وضعت اشتراطات وإرشادات عامة وقائية لحث العاملين على الالتزام بها للوقاية من الفيروس.

في إطار متصل، أجرى الفريق المتنقل، التابع لخدمات الصحة العامة بمنطقة العاصمة الصحية، وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، حملة لتطعيم الأمراض التنفسية الشتوية لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية، في إطار سبل مكافحة وزارة الصحة للأمراض الموسمية.