رونالد كومان: غياب بيكيه مؤثر وصعب

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
 المدير الفني لفريق برشلونة، رونالد كومان
المدير الفني لفريق برشلونة، رونالد كومان
أقر المدير الفني لفريق برشلونة، رونالد كومان، خلال مؤتمر صحافي قبل خوض رابع جولات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو كييف اليوم، أن غياب جيرارد بيكيه "مؤثر"، وصدمة "صعبة"، ولكن "يجب تقبلها".

وأكد المدرب الهولندي "نعلم أنها خسارة مهمة بسبب الوقت الذي قضاه هنا، وبسبب ما ساهم به. الأمر صعب، لكن علينا أن نتقبله ونرى كيف نحل المشكلة"، وأشار إلى أنه

لا يعرف فترة غياب قلب الدفاع الكتالوني عن الملاعب "لكننا نعلم أن الأمر لن يستغرق أسبوعين".

ومع اقتراب عودة صامويل أومتيتي ورونالد أراوخو، فإن قلب الدفاع الوحيد المتاح أمام كومان هو كليمنت لينجليه، في الوقت الذي يعلم فيه جيدا أنه لايزال هناك أسابيع قبل أن يتمكن من التعاقد مع مدافع آخر في سوق الانتقالات الشتوية.

كما بدا كومان واثقا من أن أومتيتي، الذي يتعافى منذ فترة من إصابة مزمنة في ركبته اليسرى، قد يظهر قريبا "نعلم أنه أصيب منذ فترة طويلة، ونأمل أن يكون جاهزا للعب في غضون أسبوعين. آمل أن يكون هذا هو الحال لأنه لم يلعب فترة طويلة، منذ يونيو، ويحتاج إلى التعافي كثيرا، لكنه يتدرب بالفعل مع المجموعة".

وأكد كومان خلال المؤتمر الصحافي أن "الوضع في التشامبيونز ليغ مريح نوعا ما".

وصرح بقوله "لا أرى الفريق ضعيفا من الناحية الدفاعية؛ يجب علينا تحسين الأمور، ولكن أيضا على مستوى خط الهجوم للوصول إلى المزيد من الفعالية"، مشيرا إلى أنه لم يكن "سعيدا بالنقاط التي حققها الفريق" في الليغا (11 من أصل 24)، ولكنه "راض" عن اداء لاعبيه.

back to top