بنك بوبيان يحوز جائزة «أفضل بنك إسلامي» في العالم بمجال الخدمات الرقمية

نشر في 23-11-2020
آخر تحديث 23-11-2020 | 00:00
نائب الرئيس التنفيذي لـبنك بوبيان عبدالله التويجري
نائب الرئيس التنفيذي لـبنك بوبيان عبدالله التويجري
أكد بنك بوبيان مرة أخرى تربعه على عرش الخدمات المصرفية الرقمية بحصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم بمجال الخدمات المصرفية الرقمية Best Islamic Digital Bank من مؤسسة "غلوبل فاينانس" العالمية للعام السادس على التوالي، بالإضافة إلى جائزتي الأفضل على مستوى الكويت والشرق الأوسط في نفس المجال.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ"بوبيان" عبدالله التويجري، تعليقاً على ذلك، "فخورون بأننا جئنا كما الأعوام السابقة بين الكبار في العالم، حيث تم اختيارنا من جهة محايدة كأفضل مؤسسة إسلامية في العالم، في واحد من أهم المجالات التي تشهد منافسة قوية، وهو الخدمات الرقمية".

وأشار إلى أن أبرز ما يميز جائزة العام الحالي أنها تأتي في ظل ظروف استثنائية مرت بها الكويت والعالم بسبب جائحة كورونا، أثبت "بوبيان" خلالها تفوقه في خدمة العملاء رقمياً من خلال توفير أغلبية خدماته ومنتجاته لجميع العملاء، سواء من خلال موقع البنك www.bankboubyan.com، أو من خلال تطبيقه على الهواتف الذكية.

وأضاف "دون الدخول في تفاصيل الخدمات والمنتجات التي يتمتع بها عملاء البنك عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهواتف الذكية، فإنه أصبح بإمكانهم إجراء الكثير من العمليات المصرفية دون الحاجة إلى زيارة الفرع من خلال البقاء في منازلهم خصوصا اثناء الحظر".

وأشار التويجري إلى أن أبرز ما يمثله هذا الإنجاز انه وضع "بوبيان" كبنك عربي إسلامي بين قائمة البنوك الكبرى، وهو إنجاز جديد يضاف للبنوك الكويتية، والقطاع المصرفي والمالي في الكويت.

وضمت قائمة الأفضل عالمياً بالإضافة إلى "بوبيان"، سيتي بانك، وبنك تينكوف العالميين، وهو ما يمثل إنجازاً للمصارف الكويتية على مستوى العالم يضاف إلى سلسلة إنجازاتها التي حققتها في السنوات الأخيرة.

وأوضح أن "بوبيان" كان من البنوك القليلة على مستوى المنطقة وربما العالم التي استوفت شروط التقدم للجائزة، حيث انطبقت جميع المعايير التي وضعتها "غلوبل فاينانس" على تجربته في السنوات الأخيرة.

وكانت المؤسسة أشارت في تقريرها حول معايير الاختيار التي قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي:

- مدى قوة الاستراتيجية التي يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الرقمية.

- تحفيز وترغيب العملاء في التحول الى استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الرقمية بكل قنواتها سواء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية.

- الإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الرقمية.

قاعدة العملاء الرقمية

وقال التويجري إن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في قاعدة عملاء البنك الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، سواء عبر موقع البنك الإلكتروني على الإنترنت، أو من خلال خدمات بوبيان موبايل بانكنغ.

وأضاف أن ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء، وبالتالي فإن عدد العمليات المصرفية باستخدام كل القنوات تضاعف خلال السنوات الأخيرة، مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الأخرى، وهو تحد آخر يضاف إلى التحديات التي واجهت البنك.

وذكر أن "بوبيان" تصدر المشهد المصرفي في السنوات الأخيرة من خلال طرحه أكثر من خدمة ومنتج مصرفي لأول مرة في الكويت، حيث باتت عبارة "لأول مرة في الكويت" مرادفاً لإنجازات البنك الرقمية.

واختتم التويجري تصريحه قائلا "بما أن الإبداع والإبتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل البنك فإننا حافظنا بثبات في السنوات الأخيرة على تطوير الابتكار وخدمات العملاء، وللمحافظة على الأفضلية في السوق واصل البنك طرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة، بالإضافة إلى تطوير ما هو متوفر".

back to top