نابولي لإزاحة ميلان عن صدارة «الكالتشيو»

نشر في 22-11-2020
آخر تحديث 22-11-2020 | 00:04
No Image Caption
تتجه الأنظار اليوم إلى قمة مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم «الكالتشيو»، عندما يلتقي نابولي مع ضيفه ميلان على ملعب سان باولو.
يسعى نابولي الثالث إلى إزاحة ميلان عن الصدارة والحلول مكانه في حال عدم فوز ساسوولو الثاني على ضيفه فيرونا، وذلك عندما يستضيفه على ملعب سان باولو في أبرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا لكرة القدم اليوم.

وستكون المباراة مواجهة بين زميلين سابقين في ميلان هما جينارو غاتوزو مدرب نابولي والسويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش هداف ميلان والدوري حاليا برصيد 8 اهداف.

ولعب غاتوزو (42 عاما) وإبراهيموفيتش (39) معا في صفوف ميلان عندما قادا فريقهما الى احراز آخر ألقابه في الدوري الايطالي عام 2011.

منذ تلك الفترة سيطر يوفنتوس بشكل كامل على الـ"سكوديتو" الفائز به في السنوات التسع الماضية. كما ان غاتوزو امضى في النادي 13 عاما كلاعب قبل ان يشرف على تدريبه من 2017 الى 2019.

ويحتل ميلان المركز الاول بفارق نقطتين عن ساسوولو و3 نقاط عن نابولي الذي لم يخسر أياً من مبارياته الـ11 الاخيرة ضد ميلان في مختلف المسابقات. ويعود آخر فوز لميلان على نابولي في عقر دار الاخير إلى اكتوبر 2010 في مباراة سجل فيها ابراهيموفيتش.

بيد أن نابولي خسر آخر مباراتين له على ملعبه كما يخوض المواجهة من دون مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي تعرض لاصابة في كتفه خلال فترة النافذة الدولية، إضافة الى المدافع الالباني السيد هيساي المصاب بفيروس كورونا خلال وجوده مع منتخب بلاده.

ورفض غاتوزو الحديث مبكرا عن حظوظ فريقه بإحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1990 بقيادة الارجنتيني الاسطورة دييغو مارادونا، وقال في هذا الصدد "لا احبذ الحديث عن السكوديتو"، مناشدا لاعبيه التحلي بـ "الهدوء".

وسيخوض ميلان المباراة في غياب مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جاكومو موريلي بعد اصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وأعرب لاعب وسط ميلان البلجيكي أليكسي سالماكرز عن ثقته بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة ايجابية في جنوب البلاد بقوله: "الجميع يدرك اهمية هذه المباراة، نحن جاهزون. قام المدرب بعمل كبير في الاشهر الماضية وسنلعب للفوز الاحد من اجله".

ويسعى ساسوولو الى مواصلة زخمه عندما يحل ضيفا على هيلاس فيرونا.

إنتر يواجه تورينو

ويأمل فريقا انتر ميلان واتالانتا اللذان تعادلا 1-1 في الجولة الاخيرة تحقيق نتيجة ايجابية قبل امتحانين صعبين لهما الاسبوع المقبل ضد ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي تواليا في دوري ابطال اوروبا، عندما يلتقيان تورينو وسبيتزا تواليا.

وحصدت كتيبة انطونيو كونتي 6 نقاط فقط من اصل 15 ممكنة في المباريات الخمس الاخيرة ويتعين على الفريق استعادة نغمة الانتصارات اذا اراد قيادة فريقه الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 2010 عندما أحرز ثلاثية تاريخية بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويخوض فيورنتينا اول مباراة رسمية بإشراف مدربه الجديد- القديم تشيزاري برانديلي عندما يلاقي بينيفينتو.

وحل برانديلي بدلا من جوزيبي ياكيني الذي اقيل من منصبه بعد النتائج السيئة للفريق واحتلاله المركز الثاني عشر.

وكان برانديلي قاد فيورنتينا مرتين للمشاركة في دوري أبطال أوروبا والوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، قبل أن يتركه في 2010 للاشراف على المنتخب الوطني (حتى 2014) ثم غلطة سراي التركي (2014) وفالنسيا الإسباني (2016) والنصر الإماراتي (2017-2018) وجنوى الإيطالي (2018-2019).

back to top