صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير خارجية أميركا يلتقي بن زايد وتميم

  • 22-11-2020

قبل يوم من اختتام زيارته الأوروبية والشرق أوسطية المقررة للسعودية اليوم، بحث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، علاقات التعاون والصداقة الإماراتية – الأميركية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية (وام).

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، وجهات النظر حول المستجدات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، والجهود والتحركات الهادفة إلى تسوية أزمات المنطقة واحتواء التوترات فيها من خلال الحوار والوسائل الدبلوماسية والعمل المشترك لدعم أسس السلام والاستقرار الإقليمي، إضافة إلى مخاطر التطرف والإرهاب وخطابات الكراهية والتحريض، وضرورة التحرك الدولي الفاعل في مواجهتها.


كما تطرق الجانبان إلى معاهدة السلام التي وقعتها الإمارات وإسرائيل "اتفاق إبراهيم"، وأهميتها في بدء مرحلة جديدة للعلاقات والتعاون بين الدول في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى البناء عليها لترسيخ الأمن والسلام والاستقرار وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة.

ووصل بومبيو إلى أبوظبي آتياً من الدوحة، حيث بحث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، وأوجه تعزيزها وتطويرها، اضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية. ويقوم بومبيو بجولة شملت 7 دول في أوروبا والشرق الأوسط، على أن يختتمها في السعودية اليوم.