صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يعلن جوائزه

  • 22-11-2020

حصدت العروض المسرحية من مصر وإسبانيا وكوسوفو وليبيا جوائز الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في مسابقاته المختلفة، فحصل على جائزة أفضل عرض في مسابقة محور مسرح الشارع مسرحية «أغنية على الممر»، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، كما تم منح جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض «تراث سيناء».

وفي مسابقة المونودراما حصل على أفضل عرض مسرحية «حلم هاملت» من كوسوفو، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة نادين خالد عن عرض «ماريا»، وفي مسابقة العروض الكبرى حصل على جائزة أفضل سينوغرافيا، التي تحمل اسم الفنان سامي عبدالحليم، عرض «الوحوش الزجاجية» من مصر.


كما حصل على جائزة محمد صبحي لأفضل إخراج يوسف الأسدي عن مسرحية «الوحوش الزجاجية» من مصر، وحصل على جائزة أفضل ممثل، تحمل اسم الفنان مصطفى شعبان، دانييل كاريلو، من إسبانيا، وحصدت جائزة أفضل ممثلة، تحمل اسم الفنانة أمل الدباس، مناصفة، شيرهان الشاذلي وريم المصري، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة مسرحية «إيزيس» من مصر.

وغلب على حفل ختام الدورة الخامسة أجواء من البهجة والفرحة، وشارك في تسليم الجوائز وإعلانها لجان التحكيم المختلفة، ومنهم نضال الشافعي وأمل الدباس ومحسن منصور وعلي عليان وجبار جودي، بحضور الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، ود. إنجي البستاوي مدير المهرجان.

وبدأ الحفل بعرض أغنية «مصر بتحلو بينا» الأغنية الرسمية لدورة المهرجان، وهي إهداء من الملحن كريم عرفة.