«أسواق المال» تشارك في الاجتماع السنوي الـ 45 لـ«الأيسكو»

نشر في 20-11-2020
آخر تحديث 20-11-2020 | 00:00
المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيسكو"
المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيسكو"
شاركت هيئة أسواق المال في الاجتماع السنوي الـ 45 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيسكو"، إلى جانب ممثلي الدول الأعضاء، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي، نظراً إلى ظروف فيروس "كورونا".

وبصفتها عضواً في المنظمة، شاركت الهيئة في اجتماعات ثلاث لجان هي: اللجنة الإقليمية لمنظمة إفريقيا والشرق الأوسط "AMERC"، إحدى اللجان الإقليمية الأربع الدائمة في منظمة "الأيسكو"، التي تعنى بموضوعات تنظيم الأوراق المالية في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط.

وثانياً مجموعة الرقابة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف (MMOU Monitoring Group) وتشمل كل الأعضاء الذين وقعوا على مذكرة التفاهم مع "الأيسكو" لمناقشة الأمور المتعلقة بتعزيز التعاون الدولي وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الأعضاء عند تنفيذ قواعد المذكرة.

وثالثاً لجنة الرؤساء (President’s Committee) ويشارك فيها جميع أعضاء ومنتسبي الأيسكو.

وتطرقت الاجتماعات إلى عدة موضوعات منها التنمية المستدامة للأسواق، إضافة إلى آخر التطورات حول العمل المشترك بين منظمة "الأيسكو" ومجلس الاستقرار المالي "FSB"، كما تمت مناقشة الوضع الاقتصادي ما بعد كورونا وأبرز التحديات الراهنة في ظل الجائحة مثل عقد الاجتماعات السنوية للمنظمة مرئياً، ونقص القوى العاملة.

يذكر أن الهيئة تحرص على المشاركة الفاعلة في الاجتماعات السنوية للمنظمة، واللجان المنبثقة عنها، لتبادل الخبرات وحرصاً على تبني أفضل الممارسات في مجال نشاط الأوراق المالية، ومتابعة آخر التطورات في مجال الرقابة والإشراف علي الأسواق.

كما تحرص المنظمة بدورها على دعم الاجتماعات الثنائية بين منتسبيها، إذ أوصت باستمرار عقد مثل هذه الاجتماعات مرئياً خلال شهر نوفمبر الجاري، لظروف الجائحة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة "الأيسكو" تنتسب لها أكثر من 200 جهة تحمل عضويتها من أغلب دول العالم، وتضم هيئة أسواق المال إلى جانب عضويتها في المنظمة عضوية في عدد من اللجان المنبثقة عنها.

back to top