صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4641

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: كشوف مكافأة كورونا لدى ديوان الخدمة

كشفت مصادر وزارة "الكهرباء والماء" عن إرسال جداول أسماء المستحقين لمكافأة "كورونا" - بعدما تم تعديل تلك الكشوف- إلى ديوان الخدمة المدنية من أجل اعتمادها، موضحة أن التعديل الذي أجري عليها "بسيط" إذ تم حذف أسماء الوكلاء المساعدين من الكشوف، وزيادة أسماء العاملين الذين لم يتم تسجيلهم ويستحقون تلك المكافأة.

وذكرت المصادر أن التعديلات على الكشوف تتراوح ما بين 30 إلى 40 اسماً فقط.


في سياق متصل، أشارت المصادر إلى أن موظفي الوزارة يترقبون نزول بدل الطعام مع راتب شهر نوفمبر الجاري، ومقداره 60 ديناراً لكل موظف، لما يقارب 10 آلاف موظف يعملون في مختلف قطاعات الوزارة بنظام النوبات، مبينة أن تلك البدلات كان يفترض أن يتم تطبيقها منذ حوالي العام لكن لم تطلب "الكهرباء" بنداً مالياً لها من وزارة المالية.

من جانب آخر، وبحسب تقرير وزارة المالية الأخير بلغ إجمالي مصروفات وزارة الكهرباء والماء 437.10 مليون دينار خلال الثلاثة أشهر الأولى من الميزانية الحالية 2020 /2021 كما بلغت نسبة الصرف 17.2 في المئة مقارنة بإجمالي الميزانية المعتمدة، التي تبلغ 2.543 مليار دينار.

وبين التقرير أن الوزارة أنفقت على بند السلع والخدمات مبلغ 413.61 مليون دينار، وتتمثل في المبالغ التي صرفت على شراء النفط والزيوت الخاصة بتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، وبلغت نسبة الصرف 28.5 في المئة بالنسبة لإجمالي المبلغ المعتمد لذلك البند الذي يبلغ 1.515 مليار دينار.