صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دانييل مدفيديف يسقط ديوكوفيتش ويبلغ نصف النهائي

  • 20-11-2020

سقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا، أمام الروسي دانييل مدفيديف (الرابع) 3-6 و3-6، أمس الأول، ضمن الجولة الثانية لمجموعة "طوكيو 1970"، من بطولة الماسترز الختامية، التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.

وضمن الروسي بلوغ الدور نصف النهائي، بينما اختلطت الأوراق بالنسبة للبطاقة الثانية، بعد فوز الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سابعا، على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن 6-3 و4-6 و6-3.

وانحصر التنافس على المقعد الثاني في المربع الذهبي بين ديوكوفيتش وزفيريف، وستحسم المباراة بينهما اليوم اسم المتأهل، وكان ديوكوفيتش فاز بسهولة في مباراته الأولى على شفارتسمان الثامن 6-3 و6-2، بينما تغلب مدفيديف على زفيريف 6-3 و6-4.


وبعد بداية متوازنة في المجموعة الأولى وتعادل 3-3، خسر الصربي ارسالين متتاليين ما منح خصمه التفوق، وتكرر الامر في مطلع المجموعة الثانية، إذ خسر إرساله الأول فتقدم مدفيديف 3-صفر، ما اثر على أسلوب اللاعب رقم واحد، الذي بدا عصبيا عكس منافسه الذي حافظ على نمطه حتى إنهاء المباراة فائزا.

ويغيب ديوكوفيتش عن البطولة لعدم تعافيه من آثار العملية الجراحية التي خضع لها في ركبته.

وحافظ زفيريف على حظوظه ببلوغ نصف النهائي بفوزه على شفارتسمان الثامن، وتفوق في المجموعة الأولى بكسره إرسال شفارتسمان مرتين مقابل خسارته ارساله مرة واحدة، وهو ما حصل بالعكس تماما في المجموعة الثانية.

وخاض اللاعبان مجموعة ثالثة فاصلة كان زفيريف أفضل فيها بكسره إرسال خصمه مرتين، ما ضمن له الفوز بالمباراة، ويلعب زفيريف مباراته الأخيرة ضد ديوكوفيتش، علما أنهما تواجها في نهائي 2018، وكانت الغلبة للألماني وقتها 6-4 و6-3.