صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قاضي محكمة المرور يحجز 4 مستهترين

288 ألف رخصة أنجزت «أونلاين» في المجمعات

في سابقة تعد الأولى من نوعها، أمر قاضي محكمة المرور بحجز 4 مستهترين أسبوعا داخل نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، بعدما ضبطتهم دوريات الحركة المرورية خلال فترة هطل الأمطار على البلاد، قبل يومين، أثناء استهتارهم بمركباتهم في الطريق العام، على أن يحالوا بعدها الى محكمة المرور لمحاكمتهم على المخالفات التي ارتكبوها.

وقال مصدر أمني مطلع لـ "الجريدة" إن إدارة تحقيق المخالفات المرورية أعدت مذكرات بالمخالفات التي ارتكبها المستهترون الأربعة وأحالتها الى محكمة المرور عن طريق قسم ادعاء المخالفات المرورية، لافتا الى أن رد قاضي محكمة المرور كان حازماً، حيث طلب من الإدارة حجز المستهترين الأربعة أسبوعاً في نظارة حجز المرور ومن ثم إحالتهم الى المحكمة لإصدار أحكام قضائية بحقهم.


وأضاف المصدر أن قرار قاضي محكمة المرور يعكس حرص المحكمة على القضاء بشكل تام على جميع أنواع الاستهتار التي ترتكب من المستهترين الذين يعرضون حياة مرتادي الطرق للخطر.

من جانب آخر، ذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، إدارة تراخيص المرور، أن عدد رخص القيادة التي تم إنجازها "أونلاين" وصرفها بواسطة أجهزة الصرف الآلي الذكية الموجودة في المجمعات التجارية بلغ 288 ألفا و872 رخصة قيادة متنوعة، وشملت معاملات التجديد وبدل التالف وبدل الفاقد.

وأظهرت الإحصائية أن عدد الطلبات التي تم طباعتها في المجمعات التجارية التي يوجد بها أجهزة الصرف الذكية بلغ 129 الفا و334 رخصة قيادة، في حين بلغ عدد الطلبات التي تم تحويلها وطباعتها في إدارات المرور بالمحافظات الست 102 الف و408 رخص، وبلغ عدد الطلبات الجاهزة للطباعة 57 الفا و130 رخصة قيادة.