صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دومينيك تييم إلى نصف نهائي «الماسترز» بعد تخطي نادال

  • 19-11-2020

تفوق النمساوي دومينيك تييم على الإسباني رافايل نادال في مباراة رفيعة المستوى 7-6 (9-7) و7-6 (7-4)، أمس الأول، بلندن، في بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب، وبلغ الدور نصف النهائي، بعد فوز اليوناني ستيفانو تسيتسيباس على الروسي أندري روبليف 6-1 و4-6 و7-6 (8-6)، واقترابه أيضا من بلوغ الدور نصف النهائي.

والفوز هو الثاني لتييم، المصنف ثالثا عالميا، ضمن مجموعة لندن 2020، بعد تغلبه على اليوناني ستيفانو تسيتسيباس في مباراته الأولى.

وكان نادال، الذي عادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام، الموجود بحوزة السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا)، فاز في مباراته الاولى على روبليف، لكنه لم يتمكن من مجاراة قوة وتصميم تييم، وبالتالي سيتعين عليه بذل جهود مضاعفة للاحتفاظ بأمل إحراز اللقب الوحيد الكبير الغائب عن خزائنه، علما أنه بلغ النهائي مرتين عامي 2010 و2013 وخسرهما.


وكانت هذه المباراة المواجهة الأولى للاعبين داخل قاعة مقفلة، وبعدما احتفظ كل لاعب بإرساله في المجموعة الاولى احتكما الى جولة فاصلة تقدم فيها نادال 5-2، لكن النمساوي أدرك التعادل الذي استمر حتى نجح تييم في حسمها بصعوبة 9-7.

وفي المجموعة الثانية تبادل اللاعبان كسر الارسال في الشوطين السابع والثامن، ثم سنحت لتييم 3 فرص للفوز بالمباراة، عندما تقدم 5-4 و4-صفر والارسال في حوزة منافسه مستغلا اخطاء ارتكبها نادال، لكن الأخير استعاد تركيزه ونجح في تعديل النقاط قبل أن يخوضا جولة فاصلة اخرى حسمها تييم 7-4.

وفي المباراة الثانية، ضرب تسيتسيباس بقوة في المجموعة الأولى، وأنهاها لصالحه 6-1، لكن روبليف رد له التحية في المجموعة الثانية، عندما كسر ارساله في الشوط التاسع ليتقدم عليه 5-4 ويفوز بإرساله ويفوز بالمجموعة.

واحتفظ كل لاعب بإرساله في المجموعة الثالثة الحاسمة، فخاضا جولة فاصلة حسمها اليوناني بصعوبة بالغة 8-6، بعد أن سنحت الفرصة للروسي عندما تقدم 6-5 لكنه لم يحسن استغلالها.