«الكأس 52» بين «يد» الكويت والعربي

ختام أطول موسم محلي في اللعبة اليوم

نشر في 18-11-2020
آخر تحديث 18-11-2020 | 00:03
No Image Caption
يسدل الستار في السادسة والنصف من مساء اليوم على منافسات النسخة الـ52 من بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد وأطول موسم محلي، عندما يلتقي الكويت (حامل اللقب) نظيره العربي في المباراة النهائية على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، ويسبقها في الخامسة مساء على الصالة نفسها مباراة تحديد المركز الثالث بين القادسية وكاظمة.

ومن المعلوم أن الفريقين لهما هدف واحد، وهو التتويج باللقب، لكن بطموحات مختلفة لتحقيق المزيد من النجاحات والأرقام القياسية.

ويتطلع الكويت حامل اللقب في آخر 6 مواسم للتحليق باللقب 7 على التوالي والعاشر في تاريخه، وكذلك حصد الثنائية السابعة أيضا على التوالي، بعدما توّج بلقب الدوري الممتاز أخيراً لإثبات علو كعبه، وأنه الأفضل محلياً في السنوات الأخيرة.

أما الأخضر الذي يلعب النهائي الثاني على التوالي في البطولة، فيأمل إيقاف المد الأبيض وكسر احتكاره للبطولات المحلية وانتزع اللقب الـ 11 في تاريخه، وكذلك تعويض تأخّره للمركز الرابع في الدوري الممتاز.

وتأهل الكويت الى النهائي بفوزه على كاظمة 31-19، في حين جاء تأهل العربي على حساب القادسية الإضافي 38-36.

مقومات النجاح

نظرياً، الفريقان يمتلكان مقومات النجاح وإن كانت الكفة تميل للأبيض بسبب وفرة اللاعبين والبدلاء الجاهزين، وذلك بالمقارنة بالأخضر الذي يعتمد على توليفة من اللاعبين المميزين، لكن بدون بدلاء على المستوى نفسه.

لذا، سيحاول مدرب الكويت هيثم الرشيدي استغلال مقومات الفوز للاستمرار على نهج الانتصارات طمعاً في تحقيق اللقب الثاني له مع الفريق بعد الدوري الممتاز، مدعوما بتألق أبناء الغربللي محمد وعبدالله وخالد وعبدالله الخميس ومشاري طه وصالح الموسوي والحارس علي صفر.

وربما يفقد الفريق خدمات 3 لاعبين بداعي الإصابة هم الحارس عبدالعزيز الظفيري ومشعل طه ويعقوب أسيري.

في المقابل يسعى مدرب الأخضر سعيد حجازي الذي سيخوض اللقاء بصفوف متكاملة لفرض أسلوبه على مجريات اللعب للتحكم في رتم اللقاء، بما يمكنه من معانقة اللقب، معتمداً على خبرة وتألق صانع الألعاب محمد مجدي ووليد القلاف على الدائرة والصاعد على نصير ومن خلفهم الحارس مهدي خان.

شاكر: هدفنا «الثنائية»

من جانبه، أكد إداري فريق الكويت شاكر آرتي أن "الفريق جاهز واللاعبين في أفضل حالتهم البدنية والنفسية، وهدفنا الكأس والثنائية هذا الموسم"، وقال: "انتظروا الكأس في كيفان".

الشطي: الكأس عرباوية

من جهته، قال مدير فريق العربي حسن الشطي "الصفوف مكتملة، ولله الحمد لا توجد غيابات مؤثرة، والأخضر جاهز للنهائي، والكأس عرباوية هذا الموسم".

back to top