«يد» العربي يتخطى القادسية ويتأهل لنهائي الكأس

نشر في 16-11-2020
آخر تحديث 16-11-2020 | 00:05
جانب من مباراة العربي والقادسية في كرة اليد (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة العربي والقادسية في كرة اليد (تصوير جورج رجي)
خطف فريق العربي لكرة اليد مقعده في المباراة النهائية لكأس الاتحاد لكرة اليد من القادسية، بعد فوزه في الوقت الإضافي بنتيجة 38-36، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 31-31 في المباراة التي جمعتهما أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله في نصف النهائي.

بذلك سيلتقي العربي مع الفائز من لقاء الكويت وكاظمة الذي جرى في ساعة متأخرة من أمس.

وجاءت المباراة سريعة وقوية وبأفضلية طفيفة للأخضر الذي اعتمد على الدفاع المتقدم 3-2-1، ومن خلفه تألق الحارس مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي محمد مجدي وعلي نصير، لكن الأصفر نجح في تقليص الفارق، بعدما استعاد اتزانه بفضل خبرة عبدالعزيز نجيب وصالح الجمياز، لكن العربي أنهى بالخبرة الشوط الأول 17-16.

وفي الشوط الثاني، تكرر السيناريو، إذ تقدم العربي في البداية، ووسع الفارق الى 5 أهداف 25-20، وعاد القادسية في الدقائق الأخيرة، وأدرك التعادل، ليلجأ الفريقان لوقت إضافي على شوطين.

وتغيرت الحال في الوقت الإضافي، حيث كانت الأفضلية للقادسية في البداية 34 -31 قبل أن يدرك العربي التعادل، وينهي الشوط واللقاء لمصلحته.

وتوقفت المباراة في الثواني الأخيرة نتيجة اعتراض مشعل سويلم على رمية الجزاء الأخيرة ومحاولته الاحتكاك مع الحكام، ليتم طرده بالبطاقتين الحمراء والزرقاء.

back to top