4 ملايين دولار منحة من الكويت لـ«اليونيسف»

للإسهام في مواجهة تداعيات فيروس كورونا بمناطق النازحين في سورية

نشر في 16-11-2020
آخر تحديث 16-11-2020 | 00:00
 منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»
منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»
وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية منحة، مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» يقدم بمقتضاها منحة مقدارها 4 ملايين دولار للمنظمة، للإسهام في دعم خطة التأهب والاستجابة لتداعيات جائحة فيروس «كورونا» في مناطق النازحين الداخليين في الجمهورية العربية السورية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن المنظمة ممثل المكتب الخليجي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة الطيب آدم، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي المدير العام عبدالوهاب البدر.

وتهدف المنحة إلى الإسهام في دعم الخطة الاستراتيجية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية، للتأهب والاستجابة في مواجهة تداعيات جائحة «كورونا» داخل الأراضي السورية، لاسيما دعم مخيمات وملاجئ النازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة لهم.

ويتركز الدعم على التدابير الفورية والأنشطة الرئيسية المنقذة للحياة، بما في ذلك الإبلاغ عن المخاطر، وإشراك المجتمع في نشر التوعية والوقاية من الوباء، ودعم قدرات المنظمات أو الهيئات الشريكة مع اليونسيف، بالإضافة إلى تأمين لوازم الوقاية من العدوى ومكافحتها، واتخاذ ما يلزم من تدابير أخرى كمساعدة هذه المجتمعات للحصول على الخدمات الاجتماعية مثل التعليم ورعاية الأطفال.

back to top