«ذا بانكر»: بنك بوبيان أفضل بنك إسلامي في الكويت

عبدالله التويجري : فخورون بهذا الإنجاز في ظل الظروف الاستثنائية

نشر في 16-11-2020
آخر تحديث 16-11-2020 | 00:00
نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري
نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله التويجري
قالت «ذا بانكر» في مجمل عرضها لأسباب منح البنك الجائزة، إن الأداء المالي له خلال العام الماضي كان مميزاً رغم تحديات المنافسة إلى جانب استمراره في رفع وزيادة حصصه السوقية في مختلف القطاعات.
استمر بنك "بوبيان" في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، مضيفاً لمسيرة نجاحه إنجازاً جديداً بحصوله للعام الثالث على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة "ذا بانكر" العالمية، نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك، عبدالله التويجري، تعليقاً على هذا الإنجاز المميز "بحمدالله تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز الذي يرجع إلى مواردنا البشرية المميزة وثقة عملائنا ومساهمينا فيما نقوم به منذ سنوات".

وذكر أن "بوبيان" فخور بتحقيق هذا الإنجاز مع نهاية 2020 الذي شهد واحدة من أكبر التحديات التي واجهت العالم، والممثلة بجائحة "كورونا"، التي أحدثت كما هائلا من التغييرات في مسارات حياتنا اليومية، مضيفاً أن البنك أثبت قدرته على مواجهة تحديات الفيروس، خصوصا فيما يتعلق باستمراره في خدمة العملاء عبر وسائله الرقمية المختلفة.

وقالت "ذا بانكر" في مجمل عرضها لأسباب منح البنك الجائزة، إن الأداء المالي له خلال العام الماضي كان مميزاً رغم تحديات المنافسة إلى جانب استمراره في رفع وزيادة حصصه السوقية في مختلف القطاعات.

ونجح البنك في تحقيق ارتفاع بأرباحه نهاية 2019 بنسبة 12 في المئة، حيث بلغت أرباحه الصافية 62.6 مليون دينار مقارنة بـ 56.1 مليونا في 2018، وبربحية سهم بلغت 20.4 فلسا مقارنة بــ 19.2 فلسا للعام السابق.

وشهدت معظم مؤشرات البنك نمواً في 2019، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى ما يقارب 5.30 مليارات دينار، بنسبة نمو قدرها 22 في المئة، وارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 145.8 مليونا بنسبة نمو قدرها 4 في المئة، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 4.35 مليارات دينار بنمو نسبته 17 في المئة.

وارتفع إجمالي حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 575 مليون دينار مقارنة بــ 408 ملايين في العام السابق، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.73 مليارات بنسبة نمو 14 في المئة، تماشياً مع النمو المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

أمـا على مستوى الحصص السوقية فقد ارتفعت من التمويل المحلي بصفة عامة إلى نحو 9.31 في المئة مقارنة بـ8.57 في المئة في نهاية العام السابق، بينما تجاوزت حصة "بوبيان" من تمويل الأفراد 13 في المئة.

إبداع وابتكار

من ناحية أخرى، قال التويجري "بما أن الإبداع والإبتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل بوبيان فإننا حافظنا بثبات في السنوات الأخيرة على تطوير الابتكار وخدمات العملاء، وللمحافظة على الأفضلية في السوق، وقد واصل البنك طرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة، بالإضافة إلى تطوير ما هو متوافر".

وأضاف "حافظ البنك على أعلى المعايير في طرح منتجات متاحة بسهولة وبطرق مبتكرة للعملاء، لتتناسب مع احتياجاتهم، إما من خلال التكنولوجيا أو السبل التقليدية، حيث تمكنا من خلال عنايتنا ومثابرتنا في العمل من تحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء".

back to top