إصابة صلاح بـفيروس كورونا تثير قلق «الفراعنة»

عزله داخل غرفته بالفندق واتباع البروتوكول الصحي

نشر في 15-11-2020
آخر تحديث 15-11-2020 | 00:03
محمد صلاح مخالطاً في حفل التكريم
محمد صلاح مخالطاً في حفل التكريم
يبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم اليوم استعداداته لمواجهة توغو يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2021، وينتظر أن يكون المران تدريبات بدنية خفيفة لفك العضلات، على أن يخوض المنتخب تدريبه الأساسي والأخير غداً.

وتصل بعثة المنتخب المصري إلى توغو اليوم على متن طائرة خاصة قام اتحاد الكرة بتوفيرها للاعبين من أجل تفادي الإجهاد، عقب خوض مباراة الذهاب أمس على استاد القاهرة و"الجريدة" ماثلة للطبع.

وكان معسكر المنتخب المصري قد شهد حالة من القلق الشديد مساء يوم الجمعة الماضي، بعدما أعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي إصابة محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنكليزي بفيروس كورونا، عقب ظهوره في أكثر من مناسبة من وقت مجيئه إلى مصر، حيث توجه عقب الوصول إلى مطار القاهرة يوم الاثنين الماضي إلى مسقط رأسه بمحافظة الغربية "شمال القاهرة"، لحضور حفل زفاف شقيقه الأصغر نصر، وفي اليوم التالي انضم لمعسكر المنتخب، ويوم الأربعاء الماضي شهد الاحتفالية التي أقامها له اتحاد الكرة المصري بمناسبة الإنجازات التي حققها مع فريق ليفربول حتى الآن.

وقال الاتحاد عبر موقعه: "خضع محمد صلاح لمسحة كورونا ثانية قبل مباراة توغو وأثبتت إصابته بالفيروس، رغم أنه كان لا يعاني أي أعراض، بينما جاءت نتائج كل لاعبي وأفراد الجهاز الفني والإداري للمنتخب سلبية".

كما قام طبيب المنتخب المصري محمد أبوالعلا بالتنسيق مع نادي ليفربول الإنكليزي بشأن البروتوكول الطبي، الذي يخضع له محمد صلاح خلال فترة العزل بالقاهرة، حيث أقام اللاعب داخل غرفته في الفندق الذي يتواجد به منتخب مصر معزولا بمفرده.

وبالتالي انضم صلاح إلى لائحة الإصابات بكوفيد-19 التي عاناها النادي الإنكليزي منذ بداية الموسم، بعد السنغالي ساديو ماني، والإسباني تياغو ألكانتارا، والسويسري شيردان شاكيري، واليوناني كوستاس تسيميكاس.

وبعد تأكيد إصابته، قد يغيب صلاح مباراتي ليفربول المقبلتين، إذ يستضيف الـ"ريدز" ليستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنكليزي، وأتالانتا الإيطالي ضمن دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد في 21 و25 نوفمبر توالياً.

back to top