نوفاك ديوكوفيتش لمعادلة رقم فيدرر في «الماسترز»

نشر في 15-11-2020
آخر تحديث 15-11-2020 | 00:04
نوفاك ديوكوفيتش
نوفاك ديوكوفيتش
يسعى المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الفوز ببطولة الماسترز الختامية للاعبي كرة المضرب المحترفين ومعادلة رقم قياسي، في حين يحاول الإسباني المصنف ثانياً رافايل نادال الظفر بالبطولة الوحيدة المفقودة من خزائنه على أرض "أو 2 أرينا" في لندن.

ويتنافس في آخر بطولات الموسم الحالي المصنفون الثمانية الأوائل لدى الرجال، بغياب السويسري روجيه فيدرر الذي يتعافى من جراحة في ركبته، بدءاً من اليوم خلف أبواب موصدة، رغم الإغلاق المفروض في إنكلترا من جراء تفشي جائحة كورونا المستجد.

ويوزّع اللاعبون على مجموعتين، الأولى باسم "طوكيو 1970" والثانية "لندن 2020"، لمناسبة الذكرى الخمسين للانطلاقة الأولى للبطولة. ويلعب ديوكوفيتش في مجموعة طوكيو إلى جانب المصنف رابعاً الروسي دانييل ميدفيديف، والألماني المتوّج بلقب 2018 ألكسندر زفيريف (7)، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان (9).

وعلى المقلب الآخر، يتنافس نادال مع حامل اللقب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (6)، والنمساوي دومينيك تييم (3)، والروسي أندري روبليف (8) الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى.

ويتأهل أفضل أربعة لاعبين في المجموعتين للدور نصف النهائي من البطولة التي تقام للمرة الأخيرة في لندن قبل انتقالها العام المقبل إلى تورينو في إيطاليا.

back to top