جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ ترميم 150 منزلاً متضرراً بانفجار مرفأ بيروت

الجمعية وزعت سلالاً غذائية على الأسر المحتاجة

نشر في 13-11-2020
آخر تحديث 13-11-2020 | 00:00
جمعية الهلال الاحمر
جمعية الهلال الاحمر
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس البدء بمشروع لترميم أكثر من 150 منزلاً متضرراً جراء الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وتبرعات من الشعب الكويتي.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر إلى لبنان د. مساعد العنزي لـ»كونا» إن المشروع ينفذ بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني لمساندة الأسر اللبنانية المتضررة لاسيما التي تعاني جراء عدم قدرتها على ترميم منازلها في محاولة للتخفيف من حجم معاناتها الكبير وسط الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضاف العنزي أن مساعدات الترميم سيتم إنفاقها وفقاً لمعايير دقيقة جداً بهدف إصلاح وترميم منازل العائلات التي فقدت معيلها أو تلك التي أصيب المعيل، بالتالي تعجز عن ترميم مسكنها.

وأكد مواصلة جمعية الهلال الأحمر الكويتي دعم الأسر المتضررة كذلك المستشفيات التي أصابها ضرر كبير جراء انفجار مرفأ بيروت عبر توفير المستلزمات الغذائية والصحية والعينية إلى جانب التجهيزات والمعدات الطبية، كما تبنت تمويل تجهيز أقسام في هذه المستشفيات.

في مجال آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، توزيع 300 سلة غذائية تتضمن مواد أساسية متنوعة، في سياق خطة للتخفيف عن 5 آلاف أسرة محتاجة في البلاد.

وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني، لـ"كونا"، إن عملية توزيع السلال الغذائية تأتي انطلاقا من دور الجمعية في تلبية وسد جميع احتياجات الأسر المحتاجة وإعانتها والتخفيف عليها، وسط جائحة كوفيد 19، من أجل دعم كل الجهود الحكومية المبذولة حاليا.

back to top