«اتحاد أميركا» طالب «التعليم العالي» باستمرار استثناءات احتساب المواد

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:00
وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم مع نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية للشؤون الطلابية عبدالعزيز الكندري
وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم مع نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية للشؤون الطلابية عبدالعزيز الكندري
بحث نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية للشؤون الطلابية عبدالعزيز الكندري مع وكيل وزارة التعليم العالي د.صبيح المخيزيم عددا من القضايا الأكاديمية التي تهم الطلبة، ومن ابرزها آلية فصل الربيع لعام 2021 واستمرار الاستثناء القائم في الفصل الحالي خريف 2020 للطلبة المبتعثين بخصوص عدم احتساب عدد مواد ووحدات التعليم عن بعد ليشمل فصل ربيع 2021.

وأوضح الكندري ان الاتحاد قدم كتابا رسميا لوكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم بالمطالبة باستمرار الاستثناء القائم من قبل الوزارة لجميع طلبة وطالبات الولايات المتحدة الاميركية فيما يخص الدراسة عن بعد، وذلك نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها الولايات المتحدة والعالم اجمع، مع العلم ان الكثير من الجامعات الاميركية اتجهت الى استمرار تحويل التعليم عن بعد واستمرار هذا القرار من قبل الكثير من الجامعات في الولايات المتحدة.

وأشار الى ان الاتحاد قدم ايضا طلبا باستمرار الاستثناء القائم في الفصل الحالي خريف 2020للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص بخصوص اعتماد مواد ووحدات التعليم عن بعد من كليات المجتمع المعتمدة ليشمل فصل ربيع 2021.

وبين انه طالب ايضا بإعادة النظر في شرط عدد المواد والوحدات الدراسية المسموح بها بنظام التعليم عن بعد في لائحة البعثات الجديدة القائمة عليها وزارة التعليم العالي خصوصا ان ازمة كورونا الحالية اثبتت للوزارة ما كنا نحاول ايصاله في مطالباتنا السابقة حيث اهمية وفعالية مواد التعليم عن بعد ومواكبة التطور التعليمي.

back to top