هاني أبوريدة يعلن الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لـ «الكاف»

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:00
هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري السابق
هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري السابق
أعلن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري السابق عضو المكتب التنفيذي الحالي للاتحادين الدولي والافريقي تقدمه بأوراق الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للكاف في الانتخابات المقرر لها 12 مارس المقبل والتي تستضيفها المغرب.

وكشف أبوريدة عن أسباب ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بدلا من الترشح على منصب رئاسة الكاف، قائلا في بيان أصدره مساء أمس الأول: قررت الترشح من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم.

وأضاف أنه لن يترشح على مقعد رئاسة الاتحاد الافريقي في هذه الدورة كما ذكرت بعض التقارير رغم حصوله على تزكية ودعم العديد من رؤساء الاتحادات الافريقية لكونه أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي والداعم الأقوى لكل الرؤساء السابقين في الانتخابات.

وتابع انه سيواصل العمل للارتقاء وتنمية الكرة المصرية والإفريقية والعالمية على كافة الأصعدة الإدارية والفنية والتسويقية من أجل وصولها إلى أعلى المراتب مهما بلغت الصعوبات.

ويعتبر أبوريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الافريقي منذ عام 2004، وعضو المجلس الأعلى للفيفا منذ 2009.

وتشهد انتخابات الاتحاد الافريقي وجود 4 مرشحين على مقعد الرئاسة حتى الآن، حيث أعلن أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم قراره بالترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي "كاف"، وأيضا أحمد أحمد رئيس "كاف" الحالي والذي كشف عن نيته للترشح بجانب الإيفواري جاك أنوما والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس نادي صن داونز، بالإضافة إلى التونسي طارق بوشماوي الذي أعلن نيته الترشح هو الآخر.

يذكر أن الكاف سيعلن أسماء المرشحين في 11 يناير المقبل، على أن تقام الانتخابات 12 مارس المقبل ضمن جمعية كاف العمومية غير العادية في الرباط.

back to top