بنك بوبيان يوقع اتفاقية شراكة مع «درسني»

تتضمن اشتراكات مجانية وتكريم الفائقين دراسياً

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:00
البسام والمدني اثناء توقيع الاتفاقية
البسام والمدني اثناء توقيع الاتفاقية
أعلن بنك "بوبيان" توقيع اتفاقية شراكة مع تطبيق "درسني"، أحد مشاريع شركة "درس" التعليمية، بهدف مساعدة الطلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر على مواصلة تحصيلهم العلمي، في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي صاحبت انتشار فيروس كورونا، والتحول إلى التعليم عن بُعد.

ووقع اتفاقية الشراكة من البنك المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية قتيبة البسام، ومن تطبيق "درسني" رئيس قسم التكنولوجيا عمر المدني، خلال لقاء حضره عدد من مسؤولي البنك والتطبيق.

وقال البسام، تعليقاً على هذه الاتفاقية، إن "هدف بوبيان من الدخول في شراكات استراتيجية مع العديد من التطبيقات المعروفة في الفترة الأخيرة إنما يهدف إلى منح عملاء البنك المزيد من الخيارات، والحصول على خدمات ومنتجات مميزة"، مشيراً إلى أن التطورات التي شهدها العالم، في السنوات الأخيرة، دفعت "بوبيان" للاستثمار أكثر في الخدمات المصرفية الرقمية، لاسيما مع ارتباطها بالشباب.

وأضاف أن "درسني" يعتبر من التطبيقات الذكية المميزة، "لكونه يسد واحدة من أهم احتياجات أبنائنا، التي تتعلق بالتحصيل العلمي في مرحلة مهمة من حياتهم، وهي الدراسة، خصوصا في المرحلة الثانوية التي تعتبر مرحلة مفصلية للطلاب".

وأشار البسام إلى "أن التعليم عن بُعد كان واحداً من المجالات التي أثارت اهتمام "بوبيان"، نظراً للكثير من المزايا التي يوفرها إلى جانب تماشي هذا النوع من التعليم مع استراتيجية البنك في التوسع بالخدمات الرقمية التي باتت جزءاً من حياتنا اليومية".

وأوضح أن التعليم عن بُعد بكل أشكاله يمثل بديلاً مرناً للتعليم التقليدي إلى جانب كونه يمنح الطلاب فرصاً أكبر في تحصيل العِلم والسماح للطلاب، بالاختيار بين باقة مختلفة من الفيديوهات التعليمية، بالإضافة إلى المساعدة على تطوير مهارات الطلاب، وتعزيز الشعور بالمسؤولية وتحسين مهارة إدارة الوقت لديهم.

عالم التكنولوجيا

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية مؤسسة "درس" التعليمية، وتطبيق "درسني" نور بودي، إن "نجاح التطبيق كان بمنزلة الباب الكبير الذي دخلت من خلاله الشركة إلى عالم تكنولوجيا التعليم، ويعتبر أول وأكبر منصة إلكترونية في العالم العربي توفر خدمات تعليمية متكاملة تم تصميمها بحسب مناهج المدارس العربية، بالإضافة إلى تمكين الطلاب من التواصل مع مدرسين معتمدين وذوي خبرة كبيرة في غضون 60 ثانية فقط، والاستفادة من مسارات تعليمية تنظم الأداء الدراسي عبر الفيديوهات والاختبارات، وغيرها من الخصائص والميزات التحفيزية".

من جانبه، نوه المدني بالجهود الكبيرة التي يقوم بها "بوبيان" من حيث تطوير الخدمات الإلكترونية المصرفية، مواكبةً للتحول الرقمي في مختلف قطاعات الأعمال حول العالم.

وأضاف "اننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع البنك، والتي تدعم جهودنا لتطوير قطاع التعليم في الكويت ودول الشرق الأوسط، خصوصاً في ظل وباء كوفيد-١٩".

وأكد "اننا نعمل على تطوير حلول جديدة تناسب احتياجات الطلاب والمدرسين، كما سنكون على موعد قريباً جدا لتدشين حلول تكنولوجية جديدة للمؤسسات التعليمية، سواء مراكز التعليم المبكر (الحضانات) أو المدارس أو الجامعات".

500 من أبناء العملاء وغيرهم

ويتضمن اتفاق الشراكة اختيار 500 من أبناء العملاء وغيرهم في المراحل الدراسية المختلفة من الصف التاسع الى الثاني عشر، حيث يمكنهم الحصول على اشتراك مجاني مدة شهر في تطبيق "درسني"، وسيختار البنك من خلال منصات التواصل الخاصة به 500 على مراحل، مراعياً الفترات التي يحتاج فيها الطلاب فعلياً إلى الاستعانة بالتطبيق، لمساعدتهم في أداء امتحاناتهم.

ولن يقف الأمر عند حد اختيار الطلاب، ومن ثم منحهم الاشتراك المجاني مدة شهر، بل ستتم أيضاً متابعتهم واختيار الفائقين منهم لتكريمهم في نهاية العام الدراسي 2020 – 2021، لكونه الأكثر تحدياً للطلاب، لأنه الأول في التاريخ الذي يعتمد على الدراسة اونلاين.

back to top