انطلاق موسم الـ «NBA» 22 ديسمبر

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:00
رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين
رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين
أكدت رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين انطلاق الموسم الجديد يوم 22 ديسمبر، بعد التوصل الى اتفاق مع نقابة اللاعبين على مختلف المعايير والشروط المادية.

وقال بيان مشترك صادر عن الهيئتين، مساء أمس الاول، "تعلن الرابطة ونقابة اللاعبين توصلهما الى اتفاق مبدئي لانطلاق موسم 2020-2021، بالإضافة الى التعديلات بشأن الاتفاقية الجماعية الحالية التي تفرضها جائحة كوفيد-19" مشيرة إلى أن هذا "الاتفاق سيخضع للتصويت من قبل مجلس إدارة الرابطة" قبل أن يدخل حيز التنفيذ رسمياً.

وكان لاعبو الأندية صوتوا يوم الجمعة الماضي لمصلحة انطلاق الدوري في 22 ديسمبر المقبل، رغم أن البعض كان يفضل أن تكون العودة في 18 يناير للاستفادة من فترة راحة بعد الموسم الطويل والمضطرب بسبب فيروس كورونا، الذي انتهى منتصف أكتوبر الماضي، خصوصا بالنسبة لطرفي النهائي لوس أنجلس ليكرز البطل وميامي هيت الوصيف.

وتم الاتفاق على إقامة 72 مباراة في الموسم العادي بدلا من 82، وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الفاصلة في مايو والدور النهائي في يوليو قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 يوليو - 8 أغسطس)، حيث لا تريد القنوات التلفزيونية والمعلنون المنافسة في الدوري الأميركي للمحترفين، وستسمح لها بتوفير ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار بحسب "إي إس بي إن" و"ذي أتلتيك".

اما بالنسبة الى سوق الانتقالات، فتُفتح رسميا في 20 نوفمبر، ومن المتوقع ان تشهد انتقالات عديدة لاسيما أن المعسكرات التدريبية للفرق ستنطلق في الأول من ديسمبر.

back to top