«هيئة الأسواق» تشارك في لقاء خاص مع المستثمرين الأجانب نظمه Citi Bank

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:02
هيئة اسواق المال
هيئة اسواق المال
مع اقتراب موعد إعلان دخول أسهم شركات السوق الكويتي ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة، وانطلاقا من الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة في تطوير ورفع كفاءة سوق الأوراق المالية بالكويت، نظم سيتي بانك Citi Bank، بالتنسيق مع هيئة أسواق المال، لقاء خاصا مع المستثمرين الأجانب، عبر وسائل التواصل الإلكتروني، أمس الأول، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع المؤسسات العالمية والمستثمرين الأجانب، تمهيدا لتنفيذ ترقية MSCI إلى الأسواق الناشئة.

وأدار اللقاء رئيس المبيعات وتداول الأسهم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – Citi Bank دبي نيكولاس ويلز، ومثل الهيئة مدير دائرة التداول خالد السهلي، وإدارة تنظيم الأسواق مشاعل النفيسي، وشاركت فيه شركة بورصة الكويت، والشركة الكويتية للمقاصة، وMSCI، وCiti Bank.

واستعرضت الهيئة مراحل تطوير سوق المال الكويتي، التي أشرفت الهيئة على تنفيذها، وأبرزها برنامج تطوير السوق والمراحل التي مر بها المشروع، وبيان آخر مستجدات البرنامج وخططه المستقبلية، كما تم استعراض دور الهيئة في الإشراف على تنفيذ الخطوات والاستعدادات اللازمة لترقية الكويت ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة والمرتقبة في نهاية الشهر الجاري، والتي تقوم بها شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة والأطراف المشاركة في السوق.

وتم تنفيذ عدة اختبارات موسعة للسوق (Market Wide Test -MWT) منذ بداية هذا العام، لضمان كفاءة وجاهزية الأنظمة التقنية للأطراف المعنية، مع تقديم خدمة حساب التخصيص التي دخلت حيز التنفيذ في 8 نوفمبر 2020، وأعقب هذا اللقاء جلسة خاصة للرد على جميع التساؤلات والاستفسارات.

الجدير بالذكر أن هذه الترقية لها فوائد كبيرة من تنويع قاعدة المستثمرين في جذب الاستثمارات المؤسسية والأجنبية إلى بورصة الكويت، مما يعزز مستوى السيولة في السوق، إضافة إلى دور العلاقة بين الشركات المدرجة والمستثمرين.

وتؤكد الهيئة مواصلة وتكثيف هذه الجهود في سبيل تعريف أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين ومديري الأصول العالمية بالسوق الكويتي وتطوراته، والاستفادة من خبراتهم في الاستثمار بالأسواق العالمية والتنسيق معهم بما يحقق مصلحة السوق وتعزيز مكانته.

back to top