عدنان شهاب الدين: تعزيز البحث العلمي وتأهيل قادة المستقبل

الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب تفتتح مؤتمرها السنوي

نشر في 09-11-2020
آخر تحديث 09-11-2020 | 00:00
 المدير العام للمؤسسة وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية د. عدنان شهاب الدين
المدير العام للمؤسسة وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية د. عدنان شهاب الدين
أعلن، أمس، افتتاح المؤتمر السنوي للأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية AGYA 2020، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد المدير العام للمؤسسة وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية د. عدنان شهاب الدين، في كلمة له خلال الحفل الافتراضي عبر شبكة «الانترنت»، أهمية الأهداف المشتركة التي تجمع بين المؤسسة والأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية لاسيما في مجال تعزيز البحث العلمي والاستثمار بالثروة البشرية وتأهيل قادة مستقبليين قادرين على توليف العلوم الإنسانية والطبيعية واتباع المناهج العلمية الناجعة وتوظيفها بما يخدم مجتمعاتهم.

أما عن آلية عمل الأكاديمية، فأشار إلى دعوة الباحثين من جميع الدول المشاركة للتقدم بمشاريع أبحاثهم، حيث يتم اختيار المرشحين للزمالة وفقا لمعايير الأكاديمية.

وحصلت هذا العام كل من د. ضحى الصالح ود. شهد الشمري من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على عضوية الزمالة في الأكاديمية وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ومن جهتها رأت الأستاذة المساعدة في إدارة الأعمال (تسويق) د. ضحى الصالح، أن الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية تشكل المكان المثالي للقيام بالبحوث المتعددة الاختصاصات والثقافات بين ألمانيا والمنطقة العربية.

واعتبرت الصالح أن الأكاديمية تشكل منصة مهمة جداً يحتاج إليها العديد من الباحثين الشباب من مختلف التخصصات بعد الحصول على درجات الدكتوراه، مؤكدة أن رغبتها بالانضمام إلى الأكاديمية سببها الدعم والإلهام اللذان تقدمهما الأكاديمية لأعضائها.

بدورها، عبّرت الأستاذة المساعدة في الأدب د. شهد الشمري عن فخرها بتمثيل الكويت في الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم الإنسانية التي تتمتع بسمعة طويلة في مجال البحث، بالإضافة إلى سعادتها بالعمل مع الأكاديمية انطلاقا من أن أبحاثها تتقاطع بين العلوم الإنسانية والعلوم.

وأشارت الشمري إلى أن مجموعات العمل العديدة في الأكاديمية تلعب دوراً رئيسياً ومهماً في تعزيز المناقشات وفتح الباب أمام تبادل وجهاد النظر في التخصصات المتداخلة.

حصول الصالح والشمري على عضوية الزمالة في الأكاديمية
back to top