ساسوولو يهدر الصدارة ولاتسيو يتربص بـ «السيدة العجوز»

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
جانب من مباراة ساسوولو وأودينيزي
جانب من مباراة ساسوولو وأودينيزي
فشل ساسوولو في خطف الصدارة مؤقتاً بتعادله مع أودينيزي أمس الأول، في حين تتجه الأنظار اليوم إلى القمة بين لاتسيو وضيفه يوفنتوس في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي.
أهدر ساسوولو فرصة اعتلاء الصدارة، ولو بشكل مؤقت، بعد تعادله أمس الأول مع ضيفه أودينيزي المتواضع سلبياً، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع ساسوولو رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان المتصدر، في حين رفع أودينيزي رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وكان بإمكان ساسوولو، الحصان الأسود لهذا الموسم، اعتلاء صدارة الترتيب لو فاز على ضيفه بانتظار مباراة ميلان وفيرونا، لكنه أهدر الفرصة.

وهو التعادل الثالث لساسوولو هذا الموسم مقابل أربعة انتصارات، ولا يزال يحافظ على سجله خالياً من الهزائم أسوة بميلان ويوفنتوس، الذي سيكون أمام فرصة تبادل المركز معه والتقدم إلى المركز الثاني في حال فوزه على لاتسيو الموبوء بفيروس كورونا في العاصمة روما.

في المقابل هو التعادل الأول لأودينيزي بعد فوز واحد وخمس هزائم.

قمة يوفنتوس ولاتسيو

ويفتتح يوفنتوس "السيدة العجوز" مباريات اليوم من هذه المرحلة في ضيافة لاتسيو بعدما خاض كل منهما مباراته في دوري أبطال أوروبا منتصف هذا الأسبوع.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، في حين يحتل لاتسيو المركز العاشر برصيد عشر نقاط.

وخلال مسيرته في دوري الأبطال، سجل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ثنائية أخرى له في الموسم الحالي، وقاد يوفنتوس للفوز الكبير 4-1 على مضيفه فيرنكفاروش المجري مساء الأربعاء الماضي.

وواصل أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس وصف فريقه بأنه لا يزال في مرحلة الإنشاء والتطوير.

وقال بيرلو: "يجب ألا تخدعنا النتيجة... الفارق كبير، ولكنه يمنحنا الثقة. والآن، سيكون من المهم تقديم أداء جيد أمام لاتسيو".

وسيفتقد يوفنتوس خدمات لاعبه الويلزي آرون رامسي، بسبب إصابته خلال مواجهة فرينكفاروش المجري في بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وتعرض رامسي (29 عاما) للإصابة في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني للمباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 4-1 بالعاصمة المجرية بودابست.

وفي المقابل، عاد لاتسيو إلى روما بنقطة تعادل ثمينة 1-1 أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرجد الروسي في دوري الأبطال، رغم غياب عدد من لاعبي الفريق بسبب الإصابات أو العدوى بفيروس كورونا.

كما شهدت فعاليات دوري الأبطال هذا الموسم هزيمة قاسية صفر-5 لأتالانتا أمام ليفربول الإنكليزي، وهزيمة انتر ميلان أمام ريال مدريد الإسباني 2-3.

إنتر يواجه أتالانتا

ويلتقي الجريحان أتالانتا وإنتر اليوم ايضا في ديربي منطقة "لومباردي"، وذلك في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ميلان يواجه فيرونا

ويختتم ميلان مباريات المرحلة اليوم بالمواجهة مع فيرونا صاحب المركز السابع.

ويتطلع ميلان إلى مزيد من الأهداف من مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاما)، الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا برصيد سبعة أهداف أحرزها في المباريات الأربع التي شارك فيها مع الفريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وخلال ست مباريات خاضها ميلان في البطولة هذا الموسم، حقق الفريق الفوز في خمس مباريات، وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام روما 3-3.

ولم يخسر ميلان أي مباراة في الدوري الإيطالي منذ استئناف فعاليات الموسم الماضي للمسابقة في يونيو الماضي، بعد توقف دام ثلاثة أشهر ونصف الشهر بسبب أزمة تفشي الإصابات بـ "كورونا".

وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان: "علينا أن نبدأ حفر بئر لإيجاد الماء... ولكننا نريد الوصول للمنبع، وما زال أمامنا الكثير من الحفر والعمل".

وقد يواجه ميلان بعض المشاكل في مواجهة فيرونا صاحب أقوى دفاع في البطولة حتى الآن، إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط في ست مباريات خاضها حتى الآن، في حين اهتزت شباك كل من ميلان المتصدر ويوفنتوس حامل اللقب خمس مرات.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي تورينو مع كروتوني، وجنوى مع روما، وبولونيا مع نابولي.

back to top