العربي أول المتأهلين لدور الثمانية في الكأس

«يد» الكويت والسالمية في نهائي مبكر اليوم

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
جانب من مباراة العربي والجهراء         (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير جورج رجي)
حجز الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي أولى بطاقات التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد للعبة بعد فوزه على منافسة الجهراء بنتيجة "28-25" في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم في افتتاح الدور التمهيدي للبطولة.

وبذلك سيلتقي العربي في ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل مع الفريق الفائز من لقاء الصليبيخات والقرين الذي جرى في ساعة متأخرة من مساء أمس.

نهائي مبكر

وتقام اليوم 3 مباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله، ضمن الدور الأول التمهيدي للبطولة، أبرزها في الساعة 6.15 بين الكويت والسالمية، ويسبقها في 4.30 عصرا مباراة خيطان والساحل، على أن تختتم المباريات في 8.00 مساء بلقاء الشباب والنصر.

وتعتبر المباراة الأولى اليوم "نهائيا مبكرا" للبطولة، نظرا للمنافسة المشتعلة بين الفريقين في الفترة الأخيرة، إذ يتطلع الكويت المتوج مؤخرا بلقب الدوري الممتاز للمرة الثامنة على التوالي إلى تخطي عقبة نظيره السالمية والتأهل للدور الثاني "الثمانية"، طمعا في مواصلة طريقه للاحتفاظ باللقب السابع على التوالي، بينما يمني السماوي وصيف الدوري النفس بالثأر من خسارته الأخيرة والإطاحة بالأبيض خارج البطولة على أمل المنافسة على آخر ألقاب الموسم الحالي.

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام خيطان أول دوري الدرجة الأولى لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الساحل قبل الأخير في دوري الأول والصعود للدور ربع النهائي في البطولة، أما المباراة الثالثة فستكون صعبة على الطرفين، إذ يصطدم طموح الشباب في تعويض عدم صعوده للدوري الممتاز بالصعود للدور التالي بأمل النصر الذي سيدخل اللقاء بنفس الهدف سعيا للاستمرار في البطولة لأقصى مدى.

back to top