اتفاق محتمل لموعد موسم الـ «NBA»

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:02
 رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «NBA»
رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «NBA»
يعتزم مجلس إدارة رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «NBA» الذي يضم على الخصوص ملاك الأندية ونقابة اللاعبين، عقد اجتماعات منفصلة من شأنها أن تؤدي إلى اتفاق لبدء موسم 2020-2021 في 22 ديسمبر المقبل، وفق ما ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأميركية مساء أمس الأول.

وأكدت قناة "إي إس بي إن" نقلاً عن مصادر داخل نقابة اللاعبين أن الأخيرة تخطط لإجراء تصويت رسمي لممثلي اللاعبين مساء الخميس "أمس" أو صباح الجمعة "اليوم"، مضيفة أن "كل شيء يوحي باتفاق لبدء الموسم قبل عيد الميلاد".

وهذا السيناريو الذي يتضمن خوض 72 مباراة لكل فريق في الموسم عادي "بدلاً من 82 المعتادة"، هو الذي ترغب فيه رابطة الدوري وملاك الأندية، بينما يفضّل العديد من اللاعبين استئناف الموسم في 18 يناير من أجل الاستفادة من فترة راحة بعد انتهاء الموسم المضطرب بسبب فيروس كورونا المستجد في منتصف أكتوبر الماضي، خصوصاً للفريقين اللذين بلغا الدور النهائي لوس أنجلس ليكرز البطل وميامي هيت الوصيف.

ويؤدي العامل المالي دوراً رئيسياً في هذه المفاوضات. وتحرص الرابطة على إقامة المباريات في يوم عيد الميلاد، حيث تكون المتابعة الجماهيرية في أعلى مستوياتها.

back to top