الملكي يحسم القمة مع الإنتر والعلامة الكاملة لبايرن وليفربول وسيتي

نشر في 05-11-2020
آخر تحديث 05-11-2020 | 00:03
رودريغو نجم الريال يحرز هدفه في مرمى إنتر ميلان
رودريغو نجم الريال يحرز هدفه في مرمى إنتر ميلان
حسم ريال مدريد مواجهة القمة مع إنتر ميلان، فيما اكتسح ليفربول مضيفه أتالانتا بخماسية، أمس الأول، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
حقق ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (13 مرة)، فوزا أول له في المسابقة القارية هذا الموسم، وكان على إنتر ميلان الإيطالي 3-2 بالجولة الثالثة، في حين حصدت أندية بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب)، وليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين العلامة الكاملة، بتحقيقها الفوز الثالث تواليا.

في مدريد، استعاد ريال مديد توازنه ونغمة الانتصارات القارية، بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 3-2، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وجاء الهدف الأول بعد خطأ من لاعب "الملكي" السابق المغربي أشرف حكيمي، الذي أعاد الكرة إلى الخلف، خطفها بنزيمة، وتقدم بها، وتخطى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش، الذي خرج لمقابلته، وسددها في المرمى الخالي (25).

وسجل القائد راموس الهدف الثاني بالتخصص، بعد ركنية من الألماني طوني كروس، ارتقى لها الأول، وسددها برأسه في الزاوية العكسية (33). وهو الهدف المئوي لراموس مع "لوس بلانكوس" في جميع المسابقات، منها 55 هدفا بالرأس.

وقلص إنتر النتيجة إلى 1-2 بعد تمريرة بالكعب من نيكولو باريلا لمارتينيز، الذي استقبلها بتسديدة قوية بيسراه في مرمى البلجيكي تيبو كورتوا (35).

وأدرك إنتر التعادل بعد كرة متبادلة داخل منطقة الجزاء بين مارتينيز وبيريتشيتش أنهاها الأخير بتسديدة في شباك كورتوا (68)، رغم مضايقة لوكاس فاسكيز.

وأنقذ البديل رودريغو فريقه من تعادل كاد يطيح أحلامهم من بلوغ الأدوار الإقصائية بتسجيل الهدف الثالث، مستثمرا تمريرة مواطنه فينيسيوس جونيور بديل هازار بتسديدة بينماه في سقف المرمى (80).

وفي المجموعة ذاتها، ألحق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني هزيمة تاريخية بمضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني 6-صفر، بينها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي الاسان بليا.

وتصدر مونشنغلادباخ الترتيب برصيد 5 نقاط، مقابل 4 لكل من شاختار وريال مدريد ونقطتين لإنتر ميلان.

ليفربول يكتسح أتالانتا

ألحق ليفربول الإنكليزي هزيمة مذلة بمضيفه أتالانتا الإيطالي، بفوزه عليه بخماسية نظيفة، أمس الأول، بينها ثلاثية رائعة لمهاجمه البرتغالي ديوغو غوتا.

ونجح غوتا في منح التقدم لليفربول عندما توغل داخل المنطقة، وعندما خرج الحارس لملاقاته غمزها من فوقه بطريقة فنية رائعة (16).

وحاول أتالانتا الرد على الهدف، لكن محاولته كانت متواضعة على مرمى الحارس البرازيلي أليسون، قبل أن يضيف غوتا هدفه الثاني، بعد أن تلاعب بأحد المدافعين، وسدد كرة ماكرة داخل الشباك (33).

ولم ينتظر ليفربول أكثر من دقيقتين في الشوط الثاني، ليجهز على منافسه بهدف ثالث حمل توقيع صلاح، الذي قام بهجمة مرتدة سريعة وسار بالكرة نحو أربعين مترا، قبل أن يتخطى مدافعا ويسدد بيسراه في الزاوية البعيدة.

وسرعان ما لعب صلاح دور الممرر باتجاه ماني، الذي سدد الكرة من فوق الحارس المتقدم إلى داخل الشباك، مسجلا الهدف الرابع لفريقه (49).

وازدادت الأمور سوءا لأتالانتا عندما مرر ماني كرة أمامية رائعة باتجاه غوتا، الذي انفرد بالحارس وسجل الهدف الخامس (55).

وفي المجموعة ذاتها، تغلب أياكس أمستردام الهولندي على ميتديلاند الدنماركي 2-1.

بايرن يهزم سالزبورغ

وحقق بايرن ميونيخ فوزه الرابع عشر تواليا في المسابقة القارية، بفوزه على جاره النمسوي سالزبورغ 6-2.

وفاجأ أصحاب الأرض الضيوف بالتقدم بهدف سجله ميرغيم بيريشا (49)، لكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، انتزع التعادل من ركلة جزاء، إثر إعاقة توماس مولر داخل المنطقة (21).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أضاف مدافع سالزبورغ الدنماركي راسموس كريستيانسن الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه.

بيد أن الفريق النمسوي أدرك التعادل في منتصف الشوط الثاني، بواسطة ماسايا أوكوغاوا (66)، ليرد الفريق البافاري بهدف لمدافعه المخضرم جيروم بواتنغ (79)، ثم أضاف الجناح لوروا ساني الرابع بعدها بأربع دقائق (83)، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الخامس قبل نهاية المباراة بدقيقتين، والمدافع الفرنسي لوكا هرنانديز (90) السادس.

وفي المجموعة ذاتها، عاد أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي.

سيتي يتخطى أولمبياكوس

وحقق مانشستر سيتي، الساعي إلى بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، فوزه الثالث تواليا، وكان على أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة.

وبعد أن سجل له جناحه الإسباني فيران توريس الهدف الافتتاحي (12)، انتظر "سيتيزنس" حتى الدقائق العشر الأخيرة ليحسم النتيجة لمصلحته، بهدفين إضافيين سجلهما البرازيلي غابريال جيزوس العائد من إصابة (81)، والبرتغالي جواو كانسيلو (90).

وفي المجموعة ذاتها، ألحق بورتو الخسارة الثالثة بمرسيليا هذا الموسم، والـ12 تواليا في المسابقة القارية، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة.

ليفربول اكتسح أتلانتا بخماسية مذلة
back to top