المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تربح 12.1 مليار دولار في النصف الأول بنمو 362%

مشعل العثمان: الأرباح النصفية تعبّر عن أفضل أداء في تاريخ المؤسسة

نشر في 05-11-2020
آخر تحديث 05-11-2020 | 00:04
المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان - نائب المدير العام لشؤون الاستثمار والعمليات في المؤسسة رائد النصف
المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان - نائب المدير العام لشؤون الاستثمار والعمليات في المؤسسة رائد النصف
أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 4.7 مليارات دولار عن الأداء الاستثماري للربع الثاني من السنة المالية الحالية، للفترة من 1 يوليو إلى 30 سبتمبر الماضيين، وبنمو 611 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المدير العام للمؤسسة، مشعل العثمان، في تصريح، إن إجمالي الأرباح المحققة في النصف الأول من هذا العام بلغ 12.1 مليار دولار بنمو يبلغ 362 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي، وهو أفضل أداء استثماري في تاريخ المؤسسة.

وأضاف العثمان أن المؤسسة تشهد تطورا مستمرا في أعمالها على مختلف الصعد، إذ يأتي الأداء القياسي الذي أعلناه اليوم (أمس)، بعد إعادة بناء قطاع الاستثمار بالكامل وتحديث إجراءات وسياسات وحوكمة الاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد حرص المؤسسة على اتباع استراتيجية استثمارية واضحة تهدف الى تحقيق عوائد مجدية بمعدل مخاطر منخفض والتعامل مع أفضل شركات إدارة الأصول.

من جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون الاستثمار والعمليات في المؤسسة، رائد النصف "أعلنا أفضل أداء استثماري للربع الثاني في تاريخ المؤسسة، والذي تلا الأداء القياسي في الربع الأول، هذا الأداء المتميز على الرغم من تقلبات السوق الناتجة عن جائحة "كوفيد-19".

وأوضح النصف أن هذا الأداء جاء نتيجة الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها "لجنة استثمار أموال المؤسسة" وطبقت من الإدارة التنفيذية من خلال الاستعانة بأكبر شركات الاستشارات العالمية لوضع استراتيجية جديدة لتوزيع وتنويع الأصول، وما يتبعها من عملية تخفيض نسبة النقد في المؤسسة.

وبين أن هذا الأمر ساعد على تحقيق العائد المستهدف بأدنى نسبة مخاطر ممكنة، ومن أهداف هذه الاستراتيجية استقطاب المهارات المهنية الكويتية والمحافظة عليها، وتتم مراجعة هذه الاستراتيجية بشكل دوري للأخذ بالاعتبار تطورات الأسواق العالمية.

back to top