محمد الصقر يبحث مع مريم العقيل آلية قدوم العمالة مباشرة للكويت

ناقشا تطوير قانون الخصخصة والبدائل الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل

نشر في 05-11-2020
آخر تحديث 05-11-2020 | 00:12
جانب من اجتماع محمد الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ومريم العقيل وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في غرفة التجارة أمس
جانب من اجتماع محمد الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ومريم العقيل وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في غرفة التجارة أمس
استقبل محمد الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس، مريم العقيل وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، يرافقها أحمد الموسى المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، ود. مبارك العازمي نائب المدير العام للقوى العاملة، وسلطان الشعلاني نائب المدير العام للعمالة الوطنية، وبدر الفوزان المستشار، ومحمد بوحمد من مكتب الوزير.

وحضر اللقاء مصعب النصف عضو مجلس إدارة الغرفة، ورباح الرباح المدير العام للغرفة، وماجد جمال الدين مستشار الغرفة، وحمد العمر نائب المدير العام للغرفة.

وأعرب الصقر عن سعادته باللقاء الذي يأتي في سياق التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص لبحث ومناقشة المواضيع الاقتصادية التي تقع ضمن اختصاصات وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية.

كما أعرب عن رغبته في تعميق الحوار مع القطاع الخاص، خاصة أن منهجها العلمي المستند إلى الرقم والتحليل ظهر واضحاً في مقاومتها لموضوع التعديلات المطروحة على قانون العمل في القطاع الأهلي، وتمت مناقشة القرار الاداري 520 لسنة 2020 بتحديد سن العمل 60 عاما، وبحث آلية قدوم العمالة الى دولة الكويت مباشرة لتسهيل اثار جائحة كورونا على الشركات الكويتية.

وشدد الصقر على ضرورة التعاون المباشر من خلال التشاور مع القطاع الخاص بالكويت، مؤكدا ان الغرفة على اتم استعداد لبذل الجهد لتحقيق النتائج المرجوة لهذا التعاون.

ومن جهتها، أعربت الوزيرة عن سعادتها باللقاء، مؤكدة حرصها على التعامل الفعال مع القطاع الخاص في عدة مواضيع ذات صلة بالتنمية والاقتصاد.

وأوضحت أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها عدة مواضيع ذات صلة مباشرة بتطور الاقتصاد المحلي منها تطوير قانون الخصخصة، والبدائل الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل.

وتم خلال اللقاء طرح عدة مواضيع للمناقشة والثقة المطلقة بجهود الوزارة على مختلف الصعد، وأعربت العقيل عن ثقتها بأن القطاع الخاص الكويتي يحشد كل إمكاناته لتقديم ما يقتضيه الواجب ومصلحة البلاد.

وفي نهاية اللقاء تم التوافق على تعميق قنوات التعاون والتشاور بين الوزارة والغرفة، وكرر الصقر شكره للوزيرة وتقدير الغرفة الكبير لزياراتها وموضوعية طرحها.

back to top