الكويت يواصل هيمنته ويتوج بلقب دوري اليد

نشر في 04-11-2020
آخر تحديث 04-11-2020 | 00:00
صورة جماعية للفريق الفائز
صورة جماعية للفريق الفائز
توج فريق الكويت بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة الثامنة على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعد أن اعتلى صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة، إثر فوزه على نظيره السالمية الوصيف بـ16 نقطة بنتيجة 24-17 (الشوط الأول 13-6)، في المباراة الختامية للمسابقة التي جرت أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، في ختام الجولة العاشرة الأخيرة للمسابقة.

وذهب المركز الثالث إلى نادي القادسية برصيد 12 نقطة، رغم خسارته 24-30 أمام غريمه العربي، الذي احتل المركز الرابع بـ11 نقطة، بينما احتل فريق برقان المركز الخامس بـ6 نقاط، بعد فوزه 32-31 على كاظمة الأخير بنقطة واحدة، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول أيضا ضمن الجولة ذاتها.

وعقب المباراة الختامية، قام رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر صالح بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى، وتسليم درع الدوري لقائد نادي الكويت محمد الغربللي، طبقا للإجراءات الاحترازية.

من جانبه، بارك رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، للجميع، نادي الكويت على تتويجه باللقب، والسالمية الوصيف والقادسية الثالث، وقال: "أشكر الجميع على تعاونهم في إخراج ختام البطولة بهذا الشكل المميز".

العدواني: دوري طويل وشاق

من جهته، ذكر أمين سر الاتحاد قايد العدواني: "الحمد لله أنهينا دوريا طويلا وشاقا، وخرج في أفضل صوره، أبارك لنادي الكويت حصوله على اللقب، ولناديي السالمية الوصيف والقادسية الثالث، وهناك تهنئة خاصة لناديي خيطان والقرين بصعودهما للدوري الممتاز".

ألف دينار من الغانم

من جهة أخرى، قدم رئيس نادي الكويت خالد الغانم مكافأة مالية قدرها ألف دينار لكل لاعب، وقال عقب اللقاء: "أبارك لجماهير الكويت وأعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز، وأطالب اللاعبين بطي صفحة الدوري، والالتفاف لبطولة الكأس لتأكيد الزعامة على كرة اليد".

back to top