الصقر يبحث إقامة مشروعات استثمارية مع سفير هنغاريا

ناقشا تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في غرفة التجارة

نشر في 03-11-2020 | 14:13
آخر تحديث 03-11-2020 | 14:13
 الصقر مستقبلاً السفير الهنغاري
الصقر مستقبلاً السفير الهنغاري
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، بمكتبه اليوم الدكتور ايشتفان جيولا شوش سفير جمهورية هنغاريا لدى دولة الكويت، يرافقه ميكلوش كالأي الملحق الاقتصادي والسكرتير الثالث بالسفارة، وحضر اللقاء رباح الرباح المدير العام للغرفة.

يأتي هذا اللقاء بهدف مناقشة طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت وهنغاريا وبحث سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين من خلال تعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي في كلا البلدين وتشجيع إقامة الندوات للترويج للمنتجات الهنغارية في الكويت.

وأكد الصقر أن الغرفة تولي اهتماماً بالغاً لتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال تواصلها المستمر مع غرفة تجارة وصناعة هنغاريا، مشيراً إلى أن الغرفة مستعدة لتسخير إمكاناتها المتاحة لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

وبدوره، أكد السفير أن السفارة الهنغارية تسعى جاهدة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد، عن طريق حث المستثمر الأجنبي على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في هنغاريا، بالإضافة إلى بذل المساعي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين، مشيداً بالتعاون المميز مع غرفة تجارة وصناعة الكويت والسفارة لإقامة مختلف الفعاليات التي تعزز العلاقة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

كما قدم السفير خطاباً من رئيس غرفة تجارة وصناعة هنغاريا يدعو فيه الغرفة لزيارة هنغاريا في العام القادم بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة، بالإضافة إلى أنها ستكون فرصة مناسبة لتوقيع مذكرة التفاهم المتفق عليها مسبقاً بين الغرفتين.

في نهاية اللقاء، أعرب الضيف عن خالص شكره وتقديره للغرفة على حسن الاستقبال، متمنياً أن يستمر هذا التعاون بما يخدم مصلحة الاقتصاد لكلا الطرفين.

back to top