بنك بوبيان يدعم حملة «حياتهم غالية» لذوي الإعاقة

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:00
المدير العام لبنك بوبيان وليد الياقوت مع ممثلي الهيئة الخيرية ومنظومة البناء البشري
المدير العام لبنك بوبيان وليد الياقوت مع ممثلي الهيئة الخيرية ومنظومة البناء البشري
أعلن بنك بوبيان رعايته لحملة "حياتهم غالية" لدعم الصحة النفسية لذوي الإعاقة، والتي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالشراكة مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ومنظومة البناء البشري للتنمية، وبإشراف مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت، وذلك لدعم أصحاب ذوي الإعاقة، ومحاولة التخفيف عنهم، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الكويت والعالم بسبب جائحة كورونا.

وقال المدير العام لبنك بوبيان وليد الياقوت إن "رعاية بوبيان لهذه الحملة جاءت من منطلق حرصه على المشاركة، والتواجد في مثل هذه الفعاليات والمبادرات الاجتماعية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع، وخاصة أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، محاولة منا لمساعدتهم في التعامل مع مجريات الحياة بصورة طبيعية دون الشعور بأي اختلاف أو صعوبة".

وأضاف الياقوت أن "بنك بوبيان لم يتوان في بذل أي جهد من شأنه أن يعمل على خدمة المجتمع، فمسؤوليتنا الاجتماعية بؤرة اهتمام جميع موظفينا بدءا من الإدارة التنفيذية وانتهاء بجميع الموظفين، ومن المعروف أن ما يقوم به بنك بوبيان من مبادرات اجتماعية يتميز بالتواجد والمشاركة الدائمة من جميع موظفينا".

وأكد أن "بوبيان" خلال الفترة الأخيرة قام برعاية ودعم العديد من الحملات التوعوية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية في التعامل مع مختلف شرائح المجتمع، مضيفا أن بنك بوبيان، وعلى مدى استمراره في تطوير استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، لن يتوانى في بذل أي جهد لتعزيز دور ذوي الإعاقة بالكويت، ومساندتهم ودمجهم في المجتمع تقديرا لحقوقهم الإنسانية.

وتهدف حملة "حياتهم غالية"، التي تستمر لمدة عام، إلى دعم أبناء الكويت من فئة ذوي الإعاقة وأسرهم نفسيا واجتماعيا، للتعامل مع أبنائهم في مثل هذه الظروف الاستثنائية، من خلال تزويدهم بخطط علاجية تمكنهم من تخطي صعوبات الجائحة وتجاوز تأثيراتها.

وتأتي الحملة في إطار الخطط المساندة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، لاسيما فيما يتعلق بمعالجة الجوانب النفسية الناتجة عن مضاعفات أزمة كورونا، نتيجة إغلاق المراكز التأهيلية ومضاعفات الحجر المنزلي على الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتنظم الحملة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالشراكة مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومنظومة البناء البشري للتنمية، وبإشراف مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت.

back to top